China
منوعات

المخرج هاني لاشين يكشف لـ"العين" كواليس عودة نجاة بـ"كل الكلام"

الإثنين 2017.1.2 02:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2218قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة القديرة نجاة تعود بعد سنوات من الغياب

الفنانة القديرة نجاة تعود بعد سنوات من الغياب

بعد غياب 15 عاماً عن الساحة الفنية، تعود الفنانة المصرية نجاة الصغيرة إلى الغناء من جديد من خلال أغنية وكليب "كل الكلام"، الذي من المتوقع أن تظهر خلال الساعات القليلة القادمة لتستهل عام 2017 بعودة للفن الراقي.

الأغنية كتبها الراحل عبدالرحمن الأبنودي ولحنها الأمير خالد بن فهد بن عبدالعزيز الشهير بطلال، ووزعها يحيى الموجي، مدتها 12 دقيقة، حيث رغبت الفنانة نجاة في إنجاز الأغنية بالكامل خارج مصر، حرصاً منها على عدم تدخل الإعلام في حياتها الخاصة، ومحاولة التقاط صور لها في حالتها الحاضرة بعد أن بلغت 78 عاماً.

المخرج الكبير هاني لاشين كان هو صاحب الرؤية البصرية لكليب الأغنية، فهو يقول إنه ليس مخرجا لها بقدر ما هو صاحب رؤية بصرية حاولت ترجمة الحالة التي تدور في أجوائها.

وقال لاشين لـ"العين" إنه استعاد أجواء عودة الفنان الكبير موسيقار محمد عبد الوهاب، إلى الغناء بعد سنوات طويلة من الاعتزال بتقديم أغنية "من غير ليه" في التسعينيات لإحياء الرقي الموسيقي بعد أن سادت العشوائيات الغنائية، حسب تعبيره.

وأضاف هاني أن نجاة التي يعرفها منذ سنوات طويلة تشبه القط البري المحاط بسياج من السرية، وفي الوقت نفسه، فهي فنانة جميلة وراقية وعودتها تشبه النور الساطع وسط ظلام دامس، مشيرا إلى أنه استوحى أجواء رؤيته البصرية من عالم الكلمات واللحن وحاول تجسيدها في إيقاع تأملي من خلال تصويره البحر، حيث تم التصوير في الغردقة والإسكندرية تحديدا.

وفي النهاية صرح لاشين بأن المطربة القديرة نجاة تجسد الدقة والاحتراف والتركيز على التفاصيل الصغيرة، وتحترم فنها وجمهورها بشكل كبير، معتبرا أن ظهور الأغنية الجديدة تعد مكسبا كبيرا للمستمعين في العالم العربي.

يذكر أن آخر تعاون فني بين الأبنودي ونجاة كان في أغنية "عيون القلب"، التي حققت نجاحا منقطع النظير وقت إطلاقها.

وكانت نهال كمال -زوجة الراحل عبدالرحمن الأبنودي- عبرت عن سعادتها الكبيرة بأن تكون عودة الفنانة الكبيرة نجاة للغناء بعد سنوات طويلة، عبر كلمات من تأليف زوجها، مؤكدة أنها كانت في قمة السعادة عندما اتصلت بها الفنانة الكبيرة نجاة لتخبرها أنها اختارت أغنية "كل الكلام" لتدشن عودتها للغناء.

تعليقات