ثقافة

حفل توقيع كتاب “أيام في شرق آسيا”

الأربعاء 2018.1.24 05:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1175قراءة
  • 0 تعليق
الكاتبة سومية سعد خلال توقيع كتابها

الكاتبة سومية سعد خلال توقيع كتابها

شهدت قاعة المدينة في بلدية دبي حفل توقيع كتاب "أيام في شرق آسيا" للكاتبة الصحفية سومية سعد.

الكتاب يصنف ضمن أدب الرحلات، وحضر التوقيع المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، واللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، ومساعدو المدير العام لبلدية دبي وعدد من كبار الشخصيات الإعلاميين.


يضم الكتاب حكايات لأشخاص قابلتهم الكاتبة في رحلتها في دول مختلفة مثل أندونسيا، فيتنام، تايوان، سلطنة بروناي، الريف الفيتنامي، وهي رحلة سافرت فيها الكاتبة وحدها لتخبرنا عن بعض من سحر إندونيسيا أرض الحب والجمال، ويعد هذا العمل الكتاب الثاني للكاتبة بعد إصدارها الأول "دموع قلب" عام 2014.

 سومية سعد صحفية ومعدة برامج، تعمل حاليا صحفية بجريدة الخليج الإماراتية، وعملت من قبل في عدة صحف ومجلات عربية، منها: جريدة الشرق الأوسط، جريدة الميدان، مجلة اليمامة السعودية، روتانا خليجية٬ سيدتي.

قدمت عددا كبيرا من التحقيقات في دولة الإمارات حول العمالة والمخالفين والتأشيرات المزورة والبطالة والقروض وسلامة الأغذية وغيرها، إضافة إلى عدة حوارات مع شخصيات بارزة فى الوطن العربي.

كما أنها حاصلة على عدد كبير من شهادات التقدير والجوائز، منها جائزة أفضل موضوع صحفي عن سلامة الأغذية لعام 2012 من بلدية دبي، وجائزة التميز الصحفي عن موضوعات القرية العالمية لعام 2013٬ وجائزة الإبداع الصحفي عن موضوعات القرية العالمية لعام 2014.

تعليقات