رياضة

وزير الرياضة: إسبانيا ستشارك في المونديال

الجمعة 2017.12.15 08:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 266قراءة
  • 0 تعليق
إسبانيا لن تُحرم من كأس العالم

منتخب إسبانيا

استبعد إنييجو مينديز دي فيجو، وزير التعليم والثقافة والرياضة الإسباني، الجمعة، وجود أي خطر على مشاركة إسبانيا في المونديال، مؤكدا أن الحكومة تصرفت وفقا للقانون وبكل شفافية، فيما يتعلق بالعملية الانتخابية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم. 

التدخل الحكومي يهدد مشاركة إسبانيا في مونديال روسيا

وصرح المتحدث باسم الحكومة بأنه قرأ ما تم نشره في هذا الصدد، بخصوص مسألة وجود خطاب موجه من الفيفا للاتحاد الإسباني وليس المجلس الأعلى للرياضة، موضحا: "تصرف وزير الرياضة وفقا للقانون وبكل شفافية داخل هذا الإطار".

وفي مؤتمر صحفي تلا اجتماع مجلس الوزراء بسبب خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي يهدد فيه إسبانيا باستبعادها من المونديال بسبب التدخل الحكومي المفترض، قال إنه لا يعرف شيئا عن هذا الخطاب.

وأضاف دي فيجو: "سنتحدث معهم بهدوء، هدوء مطلق. أنا أعرف أن المسألة تهم الكثير من الإسبان. نهتم بالمشاركة في البطولة. لا خطر على مشاركة إسبانيا".

وأفادت صحيفة "البايس" المحلية بأن مقترح المجلس الأعلى للرياضة بإجراء انتخابات رئاسية جديدة في الاتحاد الإسباني هو السبب وراء خطاب الفيفا الذي فعّل بروتوكولا لبحث الأمر قد يسفر عن فرض عقوبة على إسبانيا تمنعها من كل البطولات الدولية بما فيها المونديال.

وكان المجلس الأعلى للرياضة قد قدم مقترحه أمام المحكمة الإدارية الرياضية التي أيدت هذا الأمر، وبناء عليه قدمت طلبا بإجراء انتخابات لمجلس الدولة الذي يجب أن يعلن قراره في هذا الشأن خلال الأيام المقبلة.

يُذكر أن خوسيه رامون ليتي، رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، قد قرر في يوليو الماضي إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم آنذاك خوسيه ماريا فيار بعد اتهامه بسوء استغلال منصبه والتربح غير المشروع والاحتيال وتزوير أوراق، الأمر الذي أدى لسجنه ثم إطلاق سراحه بكفالة.

وبحسب صحيفة "ماركا" فإن خطاب الفيفا يأتي بعد شكوى قدمها فيار.

تعليقات