رياضة

إيقاف رئيس الاتحاد الاسباني ونائبه عاما عن العمل

الأربعاء 2017.7.26 02:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
إيقاف رئيس الاتحاد الاسباني ونائبه عاما عن العمل

خوسيه ماريا فيار

أعلن رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، خوسيه رامون ليتي، عن إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم خوسيه ماريا فيار ونائبه خوان بادرون لمدة عاما، وذلك بعد اتهامهما في قضايا فساد.

سجن رئيس اتحاد الكرة الإسباني 

وقال ليتي عقب اجتماع اللجنة الادارية للمجلس الأعلى للرياضة الذي استمر لأكثر من ساعة: "تم الاتفاق بالإجماع على الايقاف المسبب وبشكل احترازي ومؤقت لمدة عام للسيد فيار، والسيد بادرون، مع إمكانية إعادة النظر في القرار بناء على تطور الاحداث".

الجدير بالذكر ان فيار في السجن منذ 20 من الشهر الجاري بعد اتهامه بسوء استغلال منصبه والتربح غير المشروع والاحتيال وتزوير أوراق، ويتواجد معه أيضا نجله جوركا فيار ونائبه الاول بالاتحاد الاسباني لكرة القدم خوان بادرون على ذمة القضية نفسها.

وأشار ليتي إلى أن المجلس الاعلى للرياضة سيدعو اتحاد كرة القدم لاستبدال رئيسة باتباع الآليات المنصوصة عليها في المادة 7 بلائحته، والتي تنص على أنه يمكن استبدال الرئيس بأحد نوابه أو أمين الصندوق أو العضو الأقدم عملا أو سنا في مجلس الادارة في حال غياب أو مرض أو وجود أي سبب آخر يحول دون ممارسته لعمله.

يذكر أن المحكمة الإدارية الرياضية قررت بالإجماع اتخاذ إجراءا تأديبيا ضد فيار بناء على طلب المجلس الاعلى للرياضة، وقد يؤدي هذا الاجراء إلى إعلان عدم أهلية فيار، ولكن سيتم تعليق السير فيه لحين صدور حكم قضائي في القضية المنظورة أمام المحكمة الوطنية.


تعليقات