سياسة

رئيس البرلمان الأوكراني يشيد بدور المجلس العالمي للتسامح والسلام

الثلاثاء 2018.6.19 06:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 156قراءة
  • 0 تعليق
جانب من لقاء أندريه باروبي وأحمد بن محمد الجروان

جانب من لقاء أندريه باروبي وأحمد بن محمد الجروان

أشاد أندريه باروبي رئيس البرلمان الأوكراني بدور المجلس العالمي للتسامح والسلام في نشر ثقافة التسامح ومحاربة الفكر المتطرف والعنصرية والإرهاب ودعم مساعي السلام حول العالم. 

جاء ذلك خلال استقباله رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان في العاصمة الأوكرانية كييف بحضور سالم أحمد سالم الكعبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى أوكرانيا.

وقال باروبي إن المجلس يمثل منبرا دوليا يدعو للسلام والتسامح ونبذ الأفكار المتطرفة والمتعصبة ومحاربة الإرهاب فكريا من خلال زرع ثقافة التسامح والتعايش بين الشعوب، وهي حاجة ماسة في عالمنا في ظل ما يشهده من تصاعد للنزاعات والصراعات القائمة على أسس دينية و طائفية وأفكار متطرفة.

وقد قدم الجروان، خلال اللقاء، شرحا لآخر مستجدات العمل في المجلس العالمي للتسامح والسلام، وجهوده في زرع ثقافة التسامح واستخدام الدبلوماسية الناعمة بهدف دعم مساعي السلام حول العالم.

وأشار إلى تركيز العمل على إطلاق الجلسة الإجرائية الأولى للبرلمان الدولي للتسامح والسلام، أحد أجهزة المجلس الرئيسية، والمقرر عقدها في 6 يوليو/ تموز  المقبل بالقاعة الكبرى بالبرلمان المالطي بحضور رئيس البرلمان ، وعدد من رؤساء البرلمانات الإقليمية والوطنية، ومجموعة من القيادات السياسية والدينية حول العالم.

وقدم الجروان دعوة المجلس العالمي للتسامح والسلام للبرلمان الأوكراني لتسمية عضو منه لعضوية البرلمان الدولي للتسامح والسلام وحضور الجلسة الإجرائية الأولى، فيما قام البرلمان الأوكراني بتسمية عضو منه كممثل له في البرلمان الدولي للتسامح والسلام.

تعليقات