فن

"حرب النجوم: الجيداي الأخير" يختم مهرجان دبي السينمائي

الأحد 2017.12.10 04:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 408قراءة
  • 0 تعليق
فيلم

فيلم "حرب النجوم: الجيداي الأخير"

يختتم مهرجان دبي السينمائي في دورته الـ14 فعاليته، الثلاثاء 13 ديسمبر الجاري، بعرض لفيلم "حرب النجوم: الجيداي الأخير" في مدينة جميرا بدبي.

وسيكون الحضور على موعد مع متابعة انطلاق المعركة بين الجانب المضيء والمظلم، حيث يحتدم الصراع بينهما مع أحدث جزء من ملحمة سكاي ووكر.

ويأتي هذا الجزء من الفليم استكمالا لأحداث سلسلة "حرب النجوم"، حيث يواصل أبطالها مغامرتهم الكبرى التي تكشف لهم الكثير من ألغاز الماضي فيما يتعلق بالقوة.

قصة الفيلم تحدث بعد نهاية الفيلم السابق "القوة تنهض"، حيث انتهى بهروب كايلوا رين من الكوكب المتحطم وعثور راي على لوك سكاي ووكر آخر محاربي الجيداي.

يشارك في التمثيل عدد من أشهر النجوم العالميين، منهم: مارك هاميل وكاري فيشر، إضافة إلى مجموعة من الممثلين الصاعدين. وكتب الفيلم وأنتجه ريان جونسون، ومن إنتاج كاثلين كينيدي ورام بيرغمان، ومنتجوه التنفيذيون هم: ج. ج. أبراهامز، وتوم كارنوسكي وجيسون مكجاتلين.

وقال عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي: "يسعدنا أن نعلن عن أسماء بعض من أقوى الأفلام التي ستعرض ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي عاماً بعد عام، ولا تختلف الدورة الـ14 من المهرجان عما سبق، حيث سنعرض الجزء الجديد من ملحمة سكاي ووكر «حرب النجوم: الجيداي الأخير» خلال الحفل الختامي للمهرجان. تستحوذ قصة وشخصيات سلسلة حرب النجوم على قلوب وعقول الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، وتمكنت السلسلة من بناء قاعدة جماهيرية هائلة".

وأضاف "سنحضر المجرّات من بعيد ونعرضها على شاشة المهرجان كما عودنا الجمهور لنأخذه في رحلات لا تنسى". 

ويوجّه مهرجان دبي السينمائي الدولي الدعوة لعشاق سلسلة أفلام حرب النجوم لحضور العرض، وأن يرتدوا ملابس شخصياتهم المفضلة في هذه السلسلة، حيث ستقدم جوائز لأفضل زي، مع فرصة لالتقاط صور حصرية.

ويبدأ عرض فيلم «حرب النجوم: الجيداي الأخير» في دور السينما في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة اعتباراً من 14 ديسمبر 2017.

تعليقات