منوعات

أخطر 10 نجوم يهددون معلوماتك الشخصية على الإنترنت

الجمعة 2017.11.17 10:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1690قراءة
  • 0 تعليق
المغنية الأمريكية أفريل لافيغن

نجوم الغناء الأمريكي

حذر متخصصون في عالم الاختراق الإلكتروني من أن المشاهير من أخطر عوامل اختراق المعلومات الشخصية على شبكة الإنترنت؛ حيث يستغل القراصنة صور وأخبار النجوم المثيرة في تصميم مواقع مزيفة تدفع محبيهم للدخول إليها، ما يُسهل عملية اختراق بيانات أكبر عدد من مستخدمي الإنترنت.

ولا يكون مطلوبا سوى اختلاق أخبار لشخصيات تحظى بمتابعة عدد كبير من الناس، ووضعها في موقع صمم خصيصا ليكون بمثابة فخ للضحايا، الذين يلهثون وراء كل ما يخص نجومهم المفضلين، دون الاهتمام بهوية الموقع الذي ينشر تلك الأخبار. وما هي إلا دقائق قليلة حتى يكتشف الضحية أن معلوماته الشخصية الموضوعة على جهاز الحاسوب أو هاتفه المحمول باتت في يد آخرين، لا يعرف عنهم شيئا، فيسارعون إلى ابتزازه، أو استغلال هذه المعلومات في أي أنشطة غير شرعية من أجل الحصول على المال.

وتأتي نجمة البوب الأمريكية أفريل لافيغن على قائمة المشاهير الأكثر خطرا بحسب التقرير السنوي لشركة "مكافي" للحلول الأمنية.

أفريل لافيغن

وأشار التقرير إلى أن السبب وراء تصدر أفريل القائمة تغيبها لفترة طويلة بسبب تعرضها لمتاعب صحية، إلا أنها أعلنت نهاية العام 2016 أنها تعمل على إنتاج ألبوم غنائي جديد من المقرر صدوره خلال العام الحالي.

كارلي راي جيبسن

وفي المرتبة الثانية في محركات البحث، تحتل المغنية الكندية وكاتبة الأغاني كارلي راي جيبسن، فيما يأتي بعدها المغني والملحن الموسيقي برونو مارس الذي امتاز بأسلوبه المختلف في الغناء.

برونو مارس

ويعتبر المغني زين مالك، ذو الأصول العربية، الذي يحل المرتبة الرابعة من أكثر النجوم الشباب متابعة؛ إذ يتمتع بشعبية كبيرة خاصة بعد مواعدته لعارضة الأزياء العالمية جيجي حديد، ذات الأصول الفلسطينية.

زين مالك

ولا تزال المغنية العالمية سيلين ديون، التي اشتهرت بصوتها الأوبرالي القوي وأدائها لأغنية فيلم "تايتانيك" الشهير في التسعينيات، تحظى بمتابعة نسبة كبيرة من الجمهور الذي يهتم بأخبارها وصورها.

سيلين ديون

وفي المرتبة السادسة، يأتي المغني الأسكتلندي كالفن هاريس الذي استطاع بناء قاعدة جماهيرية كبيرة من جمهور الشباب بموسيقاه المتميزة التي تواكب العصر.

كالفين هاريس

ولكن لا يجب أن ننسى صاحب المرتبة السابعة وهو المغني الشاب جاستين بيبر الذي يعد من أكثر المغنيين شهرة عالمية في سن صغيرة.

جاستين بيبر

ويحل مغني الراب والمنتج الفني العالمي ديدي المرتبة الثامنة.

ديدي

فيما تليه المغنية الأمريكية العالمية كيتي بيري صاحبة الإطلالات الغريبة.

كيتي بيري
بينما تحتل ملكة المسرح المغنية بيونسيه المرتبة العاشرة.
بيونسيه

تعليقات