فن

بالفيديو.. قصة منع مسلسل هنيدي من العرض بالتلفزيون السعودي

الجمعة 2018.5.4 10:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2279قراءة
  • 0 تعليق
بوستر مسلسل أرض النفاق

بوستر مسلسل أرض النفاق

أثارت تصريحات داود الشريان، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، بشأن إلغاء التعاقد على عرض أحد المسلسلات لوجود شخص يسيء إلى المملكة العربية السعودية، حالة من الجدل، حول هوية هذا العمل وأبطاله. 

وتناولت تقارير أن المسلسل الذي لم يفصح "الشريان" عن اسمه، هو "أرض النفاق"، الذي يقوم ببطولته محمد هنيدي، وأن السبب في هذا القرار مشاركة الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، في المسلسل، وأن هناك هجوماً حاداً تعرض له التلفزيون السعودي، بعد الإعلان عن عرض "أرض النفاق"، نظراً لمواقف "عيسى" ضد المملكة.

وقال "الشريان"، في تصريحات تلفزيونية: "إحنا في التلفزيون السعودي في قناته الجديدة إس بي سي، كنا نتعاقد على مسلسلات، وحين عرفنا أن هناك مسلسلا به شخص يسيء للمملكة رفضنا هذا العمل، ولن يظهر على القنوات السعودية شخص سواء صرح أو ألمح بأي كلمات عدائية ضد المملكة".

وبعد ساعات قليلة من تصريحات "الشريان"، نشر  الكاتب الصحفي محمد عبدالرحمن، رئيس تحرير موقع "إعلام دوت أورج"، تغريدة بموقع "تويتر": "التلفزيون السعودي يستبعد مسلسل أرض النفاق لمحمد هنيدي من قائمة أعماله الرمضانية، بعد حملة على تويتر هاجمت شراء مسلسل يشارك في بطولته كاتب يهاجم المملكة في إشارة إلى إبراهيم عيسى".

وأضاف في تغريدة أخرى: "وصلنا إلى اقتراح بوجود ممثل آخر في النسخة السعودية، وبقاء عيسى في النسخة المصرية".

ورد "هنيدي" على تغريدة "عبدالرحمن"، قائلًا: "مش حقيقي"، مضيفًا: " هيصدر بيان قريب من الشركة المنتجة بيوضح التفاصيل".


ويعود محمد هنيدي إلى الشاشة في رمضان بعد غياب 7 سنوات منذ مسلسل "مسيو رمضان أبو العلمين حمودة"، من خلال مسلسل أرض النفاق، حيث يشاركه البطولة كل من هنا شيحة ودلال عبدالعزيز وإبراهيم عيسى ومحمد ثروت وليلى عز العرب، والمسلسل مستوحى من رواية للأديب يوسف السباعي، وكتب حواره والسيناريو أحمد عبدالله، وأخرجه سامح عبدالعزيز.

تعليقات