بيئة

رياح قوية تؤجج حرائق غابات على الساحل الشرقي لأستراليا

السبت 2018.8.18 03:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 163قراءة
  • 0 تعليق
حرائق غابات في أستراليا - أرشيفية

حرائق غابات في أستراليا - أرشيفية

أججت رياح قوية حرائق غابات مستعرة في أكثر أنحاء ولاية نيو ساوث ويلز الواقعة على الساحل الشرقي لأستراليا، السبت، ورفع جهاز مطافئ الريف مستوى التحذير إلى مستوى الطوارئ فيما يتعلق بثلاثة من أكثر من 70 حريقا.

وأمرت السلطات سكان بلدة تابولام، الواقعة بشمال شرق نيو ساوث ويلز على بعد نحو 780 كيلومترا شمالي سيدني، بالاحتماء في أبنية قوية لأن محاولة الهرب من النيران محفوفة بخطر كبير.

وطالبت السلطات القاطنين بالقرب من حريق خارج عن السيطرة قريب من بلدة بورت ستيفنز، الواقعة على بعد 180 كيلومترا تقريبا شمالي سيدني، ببدء تنفيذ الخطط التي وضعوها للنجاة.

وقال جهاز مطافئ الريف على تويتر "إذا كانت خططكم هي الرحيل مبكرا فغادروا الآن".

وأضاف أن قرابة 800 من رجال الإطفاء يكافحون 73 حريقا في أرجاء الولاية بحلول ظهر السبت.

ولا تشكل الحرائق تهديدا وشيكا لأي مراكز سكنية كبيرة. وتندر هذه الحرائق خلال فصل الشتاء في أستراليا وتسببت حالة جفاف أعلى من المتوسط المعتاد في انتشارها.

وتواجه أغلب أنحاء ولاية نيو ساوث ويلز، وهي الولاية الأكثر كثافة سكانية في أستراليا، طقسا جافا.

وبدأت السبت أيضا تحقيقات في مقتل قائد طائرة هليكوبتر لقي حتفه، الجمعة، إثر تحطم طائرته بينما كانت ترش المياه لإخماد ألسنة اللهب بالقرب من بلدة أولادولا الواقعة على بعد نحو 180 كيلومترا جنوبي سيدني.

ورفعت السلطات بعد ظهر السبت مستوى التحذير من الحريق القريب من أولادولا إلى مستوى الطوارئ، لكنها خفضت مستوى التحذير لاحقا.

تعليقات