سياسة

الغواصة الأرجنتينية المفقودة تعرضت لحادث قبل اختفائها

الإثنين 2017.12.4 02:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 245قراءة
  • 0 تعليق
جانب من عمليات البحث عن السفينة المفقودة

جانب من عمليات البحث عن السفينة المفقودة

قالت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية، إن طاقم غواصة "سان خوان" الأرجنتينية المفقودة أبلغ قادته بتسرب الماء إلى الغواصة قبل عدة أشهر من فقدانها، وإنه كان من المقرر إرسالها للميناء لإصلاحها العام المقبل.

وأضافت الصحيفة، في تحقيق نشرته، أن الخبراء من قاعدة بويرتو بيلجرانو البحرية أعدوا في أوائل سبتمبر/أيلول الماضي تقريرا أعلنوا فيه "أن المياه تسربت إلى داخل الغواصة بسبب خلل في جهاز شفط الهواء"، وآنذاك لم يؤدِّ هذا الحادث إلى عواقب جدية، لكن الخبراء أوصوا بإرسال الغواصة للإصلاح العام المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، لم تسمها، القول إن هذا التقرير لم يتم تقديمه لقيادة القوات البحرية ووزارة الدفاع. وأشارت إلى أن وزير الدفاع أوسكار أجواد علم بهذا التقرير منذ عدة أيام فقط بعد بدء عمليات التحقيق حول فقدان الغواصة.

وأعلنت البحرية الأرجنتينية أنها أوقفت رسميا عمليات البحث عن ناجين محتملين في غواصتها التي فقدت قبل 3 أسابيع في جنوب المحيط الأطلسي وعلى متنها 44 جنديا، مع استمرار البحث عن الغواصة نفسها، حسبما أوضح المتحدث باسم البحرية إنريكي بالبي.

والغواصة المفقودة الملقبة بـ"سان خوان" هي واحدة من 3 غواصات في الأسطول الأرجنتيني؛ حيث يبلغ طولها 65 مترا وعرضها 7 أمتار، وتم إطلاقها عام 1983.

تعليقات