مجتمع

سفارة الإمارات بالخرطوم تحتفل باليوم الوطني الـ47

السبت 2018.12.1 10:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 106قراءة
  • 0 تعليق
حمد محمد حميد الجنيبي السفير الإماراتي بالخرطوم

حمد محمد حميد الجنيبي السفير الإماراتي بالخرطوم

نظمت السفارة الإماراتية بالخرطوم، الجمعة، احتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة مسؤولين سودانيين وممثلين للبعثات الدبلوماسية في الخرطوم وقادة العمل الإعلامي ورموز المجتمع السوداني. 

واستقبل حمد محمد حميد الجنيبي السفير الإماراتي بالخرطوم، الضيوف المشاركين في الاحتفالية، وتلقى التهاني والتبريكات المقدمة لحكومة وشعب الإمارات بالعيد الوطني الـ47، واستعرض مسيرة النهضة والتطور بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وشكر الجنيبي المشاركين في احتفال السفارة الإماراتية في الخرطوم، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين الإمارات والسودان.

وأكد المهندس أزهري عبدالقادر وزير النفط وممثل الرئيس السوداني في الاحتفالية، متانة العلاقات الثنائية بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة، لافتا إلى حرص قيادتي البلدين على الدفع بها إلى التقدم والازدهار.

وقدمت فرقة الفنون الشعبية الإماراتية، خلال الاحتفال باليوم الوطني، مجموعة من الأغنيات الوطنية واللوحات التراثية الرائعة، التي نالت إعجاب الحضور.

كما قدم عدد من الشعراء الإماراتيين والسودانيين قصائد وطنية معبرة تتحدث عن الإمارات وإنجازاتها ومبادرات قياداتها الذين يستلهمون خطى القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وشهد الاحتفال مشاركة الناقلات الوطنية لدولة الإمارات التي قدمت سحوبات على تذاكر سفر على متن طائراتها إلى وجهات مختلفة من قارات العالم.

وشاركت أيضا بعض الشركات الوطنية والبنوك الإماراتية العاملة بالسودان بمعارض في الاحتفال، كما قُدِّمت مجموعة مختارة من الكتب الترويجية وبعض الإهداءات والكتيبات لضيوف الحفل.


تعليقات