مجتمع

بالصور.. سفارة الإمارات بالقاهرة تنظم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ47

الأربعاء 2018.11.28 10:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 352قراءة
  • 0 تعليق
السفير الإماراتي بالقاهرة جمعة مبارك الجنيبي وزاهي حواس عالم الآثار

السفير الإماراتي بالقاهرة جمعة مبارك الجنيبي وزاهي حواس عالم الآثار

نظمت السفارة الإماراتية بجمهورية مصر العربية، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ47 لدولة الإمارات، والذي يوافق 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل، في أحد الفنادق الفخمة المطلة على كورنيش النيل بالقاهرة، بحضور سياسيين إماراتيين وعرب وأوروبيين وشخصيات وطنية وإعلامية وفنية، ترأسه المهندس جمعة مبارك الجنيبي، السفير الإماراتي بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

يأتي الاحتفال بمناسبة اقتراب ذكرى اليوم الذي شهد قبل 47 عاماً إعلان تأسيس دولة الإمارات، 2 ديسمبر/كانون الأول 1971، على يد المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأخيه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وحكام الإمارات المؤسسين، بما يحمله هذا اليوم من قيمة تاريخية ووطنية كبيرة.

وتستعد مختلف المدن الإماراتية للاحتفال باليوم الوطني الـ47، الأحد، بإطلاق الألعاب النارية التي تضيء سماءها، وتزيين أبراجها وشوارعها بالأضواء، فضلا عن إحياء نجوم الفن الإماراتيين مجموعة من الحفلات الموسيقية، إضافة إلى تنظيم الحكومة عروضا ترفيهية وتقليدية وأنشطة متنوعة، وطرح المراكز التجارية مجموعة من العروض الترويجية المميّزة احتفاءً بالإنجازات التي حققتها الدولة خلال السنوات السابقة.

وشارك أكثر من 17 وزيرا مصريا في الحفل، الذي تضمن أيضا تكريم السفير الإماراتي لعدد ضخم من الشركات والبنوك الإماراتية التي تمتلك مكاتب مختلفة في مصر، فضلا عن عرض عدد من الاستعراضات الفلكلورية.

ووصف المهندس جمعة مبارك الجنيبي، السفير الإماراتي بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، حضور وزراء الحكومة المصرية للحفل "بالحضور المشرف"، موضحا أن عدد الوزراء الحاضرين فاق 17 وزيرا.

وقال الجنيبي لـ"العين الإخبارية"، إن "الوزراء شاركونا فرحتنا، وهذا ليس بغريب على أشقائنا في مصر؛ لأنهم محبين للإمارات وأهلها وقيادتها وللمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".

وأضاف الجنيبي إن عدد الحضور الكبير أظهر الحب المتبادل بين الشعبين الشقيقين، و"يدل على علاقات وطيدة بين البلدين الشقيقين الراسية من كل الجوانب، أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان واستمرت تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ومتابعة مستمرة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

من جانبها، قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى المصري، إن العيد الوطني "عيد لنا جميعا لأن العلاقات بين البلدين راسخة واستراتيجية في كافة المجالات"، مشيرة إلى أن الاحتفال يتزامن أيضا مع احتفال الإمارات هذا العام بمئوية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأوضحت السعيد لـ"العين الإخبارية"، أن العلاقات بين الإمارات ومصر يقويها القيادات في الدولتين، مشيرة إلى وجود تفاهم وتكامل في كافة المحلات الإقليمية والدولية بين البلدين.

وأشارت السعيد إلى وجود شراكات مختلفة مصرية مع الإمارات في مجالات الاستثمارات، وأن عدد الشركات الإماراتية في مصر متنوعة ومتعددة الأنشطة وفي ملفات مختلفة تتعاون فيها الحكومة المصرية مثل ملف تحديث الجهاز الإداري للدولة، مؤكدة: "نعتبر أنفسنا فريق عمل واحد".











تعليقات