مجتمع

"مركز زايد للدراسات" يحتفي باليوم الوطني الإماراتي

الثلاثاء 2018.11.27 02:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 75قراءة
  • 0 تعليق
بعض المشاركين بالاحتفالية في صورة تذكارية

بعض المشاركين بالاحتفالية في صورة تذكارية

نظم مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات، الإثنين، في مقره في أبوظبي برنامجا احتفاليا بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ47.

حضر الاحتفالية، حميد سعيد سالم بولاحج الرميثي، المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات، وعلي عبدالله الرميثي، المدير التنفيذي للدراسات والإعلام، ومديرو الإدارات والمسؤولون في النادي والنواخذة في مجلس النواخذة في مقر المركز، وجمهور كبير وممثلو الجهات المشاركة والداعمة من المؤسسات والمدارس وعدد كبير من السياح زوار معرض الشيخ زايد.


وتناولت فاطمة المنصوري، مديرة المركز، في كلمتها خلال الاحتفال، ما يحمله اليوم الوطني الإماراتي من دلالات وطنية سامية لدولة تخطت الصعوبات وتجاوزتها بفضل إيمان مؤسسها وصبره ومثابرته حتى غدت اليوم من الدول التي يشار إليها بالبنان، وهي تقدم نموذجا في التنمية وبناء الإنسان وتحقق النجاحات في كل المجالات في الأرض وفي الفضاء، وتتبوأ مراكز الصدارة في العديد من المؤشرات العالمية وتشكل قبلة للآخرين الباحثين عن العيش الكريم.

وحيّت المنصوري في كلمتها جنود الإمارات البواسل وحماته الذين نذروا أرواحهم للذود عن الوطن وعن عزة الأمة وكرامتها كما استذكرت الشهداء الأبرار الذين استشهدوا في ميادين العز والشرف.


تضمن الاحتفال فقرات متنوعة وعروضا قدمتها فرقة موسيقى شرطة أبوظبي وفرقة خيالة النادي وطلبة مدرسة المهارات الخاصة، وقدم الشاعر جمعه بن ياقوت باقة من القصائد الوطنية التي شاركت فيها كذلك الطالبة نور الكندي من مدرسة المهارات الخاصة بقصيدة.

وفي ختام الحفل كرم المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات الجهات المشاركة والداعمة من المؤسسات والمدارس.

تعليقات