سياسة

سلطان بن سحيم للسعودية: شعبنا أبناؤكم ونظام قطر لا يمثلنا

الأحد 2018.8.19 09:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 741قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني

الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني

وجه الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، الأحد، الشكر إلى المملكة العربية السعودية على استضافتها الحجاج القطريين وحسن معاملتهم، قائلاً :" شعبنا أبناؤكم ونظام قطر لا يمثلنا". 

كما وجه الشيخ سطان بن سحيم الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قائلاً:" شكراً كبيرنا ووالدنا ". 


وأضاف مخاطبا العاهل السعودي : "رحبتم بحجاج قطر وسعيتم لاستضافتهم ودخولهم حتى مع محاولات النظام القطري بمنعهم، فشبعنا أبناؤكم والنظام لا يمثلنا".

وأضاف بن سحيم أنه: "حج القطريين غير عابئين لا بمنع ولا بتخويف ولا بترهيب، وكل ما فعله النظام القطري أنه سجل في تاريخه الأسود محاولته منع مواطنينا من الحج".

ووجه بن سحيم رسالة إلى النظام القطري، قائلاً: "كل محاولاتهم فاشلة وتعود وبالاً عليهم".

وجددت المملكة العربية السعودية، مطلع الشهر الجاري، ترحيبها بالقطريين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام. 

وأكدت تمكينهم من أداء فريضة الحج رغم قيام السلطات القطرية بحجب الروابط الإلكترونية التي خصصتها الوزارة لهم لتسجيل بياناتهم لموسم الحج.  

وأكدت وزارة الحج والعمرة، توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بتمكين المواطنين القطريين من القدوم إلى المملكة واستكمال تسجيل بياناتهم النظامية حال وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وأشارت إلى أن قدوم الحجاج القطريين يكون عن طريق أي من شركات الطيران عدا الخطوط الجوية القطرية. 

وأوضحت الوزارة أنه بإمكان القطريين المقيمين في السعودية إقامة نظامية تسجيل طلباتهم لأداء مناسك الحج من داخل المملكة في الرابط الذي خصصته الوزارة لهم. 



تعليقات