سياسة

سلطان بن سحيم يشكر السعودية على تسهيل حج القطريين

الإثنين 2018.8.20 10:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1570قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني

الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني

أكد الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، الإثنين، أن القطريين أدوا مناسك الحج هذا العام، شاكرا السعودية على استقبالهم وتسهيل أمورهم. 

وقال الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، في تغريدة له عبر حسابه على موقع "تويتر": "أثبت شعبنا الأبي أنه لا نظام الحمدين ولا غيره يمنعه عن مبتغاه، حج القطريون رغماً عن أنف من منعهم، شكراً بحجم السماء لكل سعودي رحب واستقبل وسهل حج أهلنا في قطر".


وكان الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني وجَّه، أمس الأحد، الشكر إلى المملكة العربية السعودية على استضافتها الحجاج القطريين وحسن معاملتهم، قائلاً: "شعبنا أبناؤكم ونظام قطر لا يمثلنا".

كما وجه الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قائلا: "شكراً كبيرنا ووالدنا".

وكتب مخاطبا خادم الحرمين الشرفين: "رحبتم بحجاج قطر وسعيتم لاستضافتهم ودخولهم حتى مع محاولات النظام القطري منعهم، فشبعنا أبناؤكم والنظام لا يمثلنا". 

وجددت المملكة العربية السعودية، مطلع أغسطس/ آب الجاري، ترحيبها بالقطريين الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام.

وأكدت تمكينهم من أداء فريضة الحج رغم قيام السلطات القطرية بحجب الروابط الإلكترونية التي خصصتها الوزارة لهم لتسجيل بياناتهم لموسم الحج.

وأكدت وزارة الحج والعمرة، توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بتمكين المواطنين القطريين من القدوم إلى المملكة واستكمال تسجيل بياناتهم حال وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وأشارت إلى أن قدوم الحجاج القطريين عن طريق أي من شركات الطيران عدا الخطوط الجوية القطرية، كما أوضحت أنه بإمكان القطريين المقيمين في السعودية إقامة نظامية تسجيل طلباتهم لأداء مناسك الحج من داخل المملكة من خلال الرابط الذي خصصته الوزارة لهم.

تعليقات