رياضة

الكشف عن أسباب تأجيل السوبر الإماراتي وموقف الجزيرة والوحدة

الأربعاء 2017.8.30 01:56 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 455قراءة
  • 0 تعليق
مؤتمر السوبر الإماراتي

جانب من المؤتمر الصحفي

عقدت شركة "بريزنتيشن" المنظمة لمباراة كأس سوبر الخليج العربي الإماراتي، مؤتمرا صحفيا ظهر الأربعاء بأبوظبي من أجل حسم الأمور المتعلقة بموعد المباراة التي من المقرر أن تجمع بين الجزيرة والوحدة وتقام بمصر للعام الثاني على التوالي. 

وكشف يوسف محمد الخوري نائب رئيس لجنة دوري المحترفين خلال المؤتمر أنه قد تم تأجيل المباراة لتقام في يناير المقبل، أي مطلع عام 2018 وهو "عام زايد"، معربا عن أمله في أن تكون المباراة حدثا مميزا، تستضيفه القاهرة، خاصة بعد النجاح الكبير الذي شهدته النسخة الماضية من مباراة السوبر الإماراتي بين الأهلي والجزيرة.

وأضاف أنه لم يتم تحديد تاريخ محدد في شهر يناير لإقامة المباراة لكنه أكد أن الموعد سيُعلن عنه بالتشاور وفقا لجدول المباريات وارتباطات الناديين

وتابع: "إقامة الحدث خارج الإمارات لا تعني زيادة المبلغ المالي للفائز.. إذ يحصل الفائز على مليون درهم، مقابل نصف مليون للوصيف".

وأضاف أيضا: "ننقل كرة الإمارات لشريحة جديدة وهي الجماهير المصرية وهذا مفيد جدا للكرة الإماراتية".

واستطرد قائلا: "بدأنا بالاجتماع مع شركة بريزنتيشن من الأسبوع الثاني من شهر رمضان ونحن على أهبة الاستعداد للمباراة، سيكون هناك مؤتمر صحفي آخر في أكتوبر لتحديد يوم المباراة بالضبط خلال شهر يناير."


من جانبه أعرب محمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن عن سعادته باستضافة مصر للمباراة من جديد، مؤكد أن تلك البطولة بمثابة عيد للمصريين.

وعن سبب التأجيل قال كامل إن الموعد السابق "15-9" لم يكن مناسبا من الناحية التسويقية وهو ما أدى إلى طلب التأجيل.

وأضاف: "لدينا مفاجأت كثيرة في المباراة، والجماهير المصرية بدأت بالفعل في متابعة الكرة الإماراتية".

وأشار إلى أن خطة التسويق الخاصة بالمباراة ستبدأ أخر أكتوبر المقبل، حتى يتم الترويج للحدث بالشكل الأمثل.

ولفت إلى أن هناك خطة خاصة لزيادة عدد الجماهير ليتجاوز العدد 25 الف متفرج.

وأضاف: "مصر ترحب بالجميع مثل العام الماضي، أتمنى التوفيق للجميع وأشكر لجنة دوري المحترفين، وأتوقع أن تلاقي النسخة الجديدة من بطولة السوبر نفس نجاح النسخة السابقة".

من جانبه قال عايض مبخوت المدير التنفيذي لنادي الجزيرة: "فزنا في المرة الأولى بشرف المشاركة والتواجد، متمنين أن يحلفنا التوفيق والنجاح في المباراة القادمة ونشكر لجنة المحترفين وشركة بريزنتيشن، ونحن نؤيد إقامة المباراة في شهر يناير ونتمنى حضور الجماهير وتكون المباراة مشرفة لدولة الإمارات"


وتابع: "سيكون هناك تنسيق مع لجنة المحترفين بخصوص مباريات الدوري والبطولة الآسيوية ولن يكون هناك تأثير على الفريقين فيما يخص ضغط المباريات."

وأضاف أن الفريقين في يناير ستكون جاهزيتهما أفضل بعد لعب دور كامل من دوري الخليج العربي، متوقعا أن تكون المباراة أفضل فنيا.

وواصل حديثه: "هناك عدة عوامل لتأجيل المباراة منها أن الجمهور المصري حصل على وجبة عربية دسمة من البطولة العربية للأندية وأيضا بداية العام الدراسي في مصر، وكذلك مباريات المنتخب في المونديال وبداية الدوري المصري في النصف الأول من سبتمبر وهناك عوامل أخرى للتأجيل."

أما عبدالله سالم عضو مجلس إدارة نادي الوحدة فعلق قائلا: "نتمنى أن يكون هناك مردود إيجابي من إقامة المباراة في يناير".

وأضاف: "نحن مع نجاح الحدث ويهمنا أن تخرج المباراة بأفضل حال، فنيا شهر يناير مناسب لإقامتها، سنكون أكثر جاهزية".


تعليقات