رياضة

الكشف عن مفاجأة في عقد ليونيل ميسي مع برشلونة

الجمعة 2018.1.5 01:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1001قراءة
  • 0 تعليق
ليونيل ميسي نجم برشلونة

ليونيل ميسي

سيكون من حق الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الرحيل مجانا عن صفوف الفريق الكتالوني حال استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا وعدم مشاركة البارسا في أي من بطولات الدوري الخمس الأوروبية الكبرى. 

ميسي أسهم في انتصار برشلونة على ريال مدريد "مشياَ"

ووقع هداف برشلونة التاريخي العقد الجديد في نوفمبر الماضي قبل 7 أشهر من انقضاء مدة العقد القديم وهو يمتد حتى يونيو 2021 ويتضمن شرطا جزائيا بقيمة 700 مليون يورو.

وبحسب صحيفة "الموندو" الإسبانية، فإن العقد يتيح لميسي، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات، أن يغادر النادي الذي أمضى فيه كل مسيرته الاحترافية دون أي مقابل، إذا تسببت المسيرة المؤيدة لاستقلال الإقليم في استبعاد برشلونة من دوري الدرجة الأولى الإسباني ولم يتبع ذلك انضمامه إلى الدوري الانجليزي الممتاز أو الإيطالي أو الإسباني أو الفرنسي أو الألماني.

ورفض متحدث باسم برشلونة التعليق على التقرير بصورة مباشرة واكتفى بالقول: "النادي لم ولن يعلق مطلقا على العقود الموقعة مع اللاعبين احتراما للسرية والخصوصية". 

ولم يتم التوصل لحل للأزمة السياسية في إقليم كتالونيا بعد أن حصل مؤيدو الانفصال على أغلبية ضئيلة في الانتخابات البرلمانية التي نظمت في الإقليم في الشهر الماضي. 

ووقع اللاعب الأرجنتيني العقد في 25 نوفمبر الماضي، بعد استفتاء على استقلال إقليم كتالونيا اعتبرته السلطات في مدريد غير قانوني. 

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني صرح سابقا إن برشلونة قد يخرج مع باقي الفرق الكتالونية من الدوري الإسباني في حال إعلان استقلال الإقليم تطبيقا للقوانين المحلية.


تعليقات