رياضة

مفاجأة.. مورينيو على رادار ناديه القديم

السبت 2019.1.5 05:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
جوزيه مورينيو

جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد السابق

كشفت تقارير صحفية برتغالية عن احتمالية عودة البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، إلى تدريب فريقه الأسبق بنفيكا البرتغالي.

جمهور يونايتد يصف إقالة مورينيو بأنها أجمل هدايا الكريسماس

وذكرت صحيفة "ريكورد" البرتغالية أن بنفيكا يريد التعاقد مع مورينيو لتدريب الفريق بعد إقالة المدرب السابق روي فيتوريا لتراجع النتائج، وتعيين برونو لاجي مدرب فريق الرديف مديرا فنيا بشكل مؤقت. 

وأشارت الصحيفة إلى أن بنفيكا يعتبر مورينيو المرشح الأبرز لخلافة فيتوريا، حيث إن مدرب مانشستر يونايتد السابق درب الفريق من قبل في مثل هذه الظروف عام 2000.

وتابعت "ريكورد" أن مورينيو يحظى بتأييد وثقة كبيرة من مسؤولي بنفيكا، ويسعون لإقناعه بتدريب الفريق بتقديم عرض مالي مغرٍ أملا في إنقاذ الموسم.

وبدأ مورينيو مشواره التدريبي في بنفيكا ما بين شهر سبتمبر/أيلول وديسمبر/كانون الأول عام 2000، حيث قاد الفريق في 11 مباراة حقق الفوز في 6 منها وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين، ثم رحل عن الفريق بعد خلاف مع رئيس النادي حول تمديد العقد ليقود فريق لييرليا البرتغالي.

وأقيل جوزيه مورينيو من تدريب مانشستر يونايتد في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد الخسارة 1-3 من ليفربول في الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتم تعيين النرويجي أولي جونار سولسكاير لاعب الفريق السابق مديرا فنيا مؤقتا ليونايتد حتى نهاية الموسم.

تعليقات