مجتمع

انطلاق ندوة "الإمارات وترسيخ ثقافة التسامح محليا وعالميا" بأبوظبي

الثلاثاء 2019.1.29 12:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 123قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق ندوة "الإمارات وترسيخ ثقافة التسامح محليا وعالميا" بأبوظبي

انطلاق ندوة "الإمارات وترسيخ ثقافة التسامح محليا وعالميا" بأبوظبي

شهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح الإماراتي، الثلاثاء، افتتاح ندوة "الإمارات وترسيخ ثقافة التسامح والتعايش محليا وعالميا" في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبوظبي.

وتأتي الندوة في إطار مشاركة المركز في الاحتفاء بإعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات عام 2019، عاما للتسامح، وذلك انطلاقا من تأكيد دور دولة الإمارات على تأصيل ثقافة التعايش والتسامح على مختلف الصعد المحلية والإقليمية والعالمية.

وتركز الندوة على محورين رئيسيين؛ حيث يركز الأول على جهود دولة الإمارات في تعزيز قيم التسامح والتعايش تخليدا لإرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بينما يتناول المحور الثاني مفهوم التسامح من المنظورين الديني والإنساني.

كما أكد الدكتور جمال سند السويدي، مدير مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، خلال كلمة ألقاها نيابة عنه مراد البلوشي، أن الندوة تأتي في إطار تفاعل المركز بإعلان رئيس دولة الإمارات عام 2019 عاما للتسامح وترسيخا لمكانة الإمارات كعاصمة عالمية للتسامح، كما أن تنظيم الندوة يتواءم مع توجيهات قيادة الإمارات لتعزيز قيم التسامح في المجالات الدينية والثقافية والاجتماعية.

وشدد على أهمية تعزيز مفاهيم التسامح لدى المجتمع والمؤسسات؛ فالمجتمعات التي تؤسس على قيم التسامح والتعايش السلمي هي تلك التي تستطيع إرساء الأمن والسلام العالمي.



تعليقات