سياسة

قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في معركتها ضد داعش بالباغوز

الخميس 2019.3.14 01:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 244قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من سوريا الديمقراطية في الباغوز

عناصر من سوريا الديمقراطية في الباغوز

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيا عن تقدم مقاتليها في المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابي الذي تحاصره في آخر جيب له شرقي سوريا بعد اشتباكات وضربات جوية نفذها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، في بيان، الخميس، "تقدم مقاتلونا في عمق المناطق التي كان يسيطر عليها التنظيم الإرهابي، وثبتوا عددا من النقاط الجديدة، وذلك إثر اشتباكات تكبد فيها الإرهابيون عددا من القتلى والجرحى". 

وذكر البيان أن قوات سوريا الديمقراطية قتلت 15 من عناصر داعش بعدما حاولوا مهاجمة القوات التي نجحت في صد هجومهم وإقامة عدد من النقاط الجديدة. 

وبدأت الفصائل الكردية والعربية المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، مطلع الشهر الجاري، هجومها الأخير على مقاتلي التنظيم المحاصرين ببلدة الباغوز بعد عمليات إجلاء استمرت أسبوعين، ثم علقت هجومها يومين إفساحاً للمجال أمام الراغبين في الخروج. 

ومنذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ديسمبر/كانون الأول الماضي، عزمه سحب كامل الجنود الأمريكيين من سوريا، بحلول 30 أبريل/نيسان، زادت التكهنات بشأن مصير قوات سوريا الديمقراطية التي خاضت على مدى سنوات معارك كبرى ضد داعش، وطردته من مناطق واسعة في شمال وشرق سوريا.

الباغوز.. مقبرة داعش في سوريا

تعليقات