فن

بالصور.. أمل عرفة تظهر بـ5 شخصيات في مسلسل "سايكو"

الخميس 2018.10.11 04:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 429قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة أمل عرفة تلعب أكثر من شخصية بمسلسل "سايكو"

الفنانة أمل عرفة تلعب أكثر من شخصية بمسلسل "سايكو"

بعد مرور عامين على إنتاجه، تبدأ قناة "لنا" الفضائية في الثامن عشر من الشهر الجاري عرض أولى حلقات الكوميديا الاجتماعية "سايكو" بطولة الفنانة السورية أمل عرفة عن نص كتبته مع المخرج زهير قنوع، ويخرجه كنان صيداوي.

وتؤدي أمل عرفة، التي لطالما عرفت بشغف تقديمها الكوميديا، 5 شخصيات في آن واحد، لجدة وعمتين واختين توأم ينتميان إلى عائلة واحدة، في مغامرة لممثلة تجمع هذا العدد من الشخصيات والتي تختلف بطباعها وتصرفاتها في مشاهد مشتركة، الأمر الذي يضع الفنانة عرفة في تحد تمثيلي هو الأصعب، إذ سيكون مطلوباً منها إقناع المشاهد بأنه يرى 5 شخصيات حتى لو تشابهت بملامحن الخارجية على نحو ما.

وينتظر أن تتكئ عرفة في أداء الشخصيات على ملكة حضورها و ما يعرف عنها من حالة "المرح" في تقديم الكوميديا، والتي تظهر من قدرتها على اللعب المشهدي، وعفويتها الغريزية في التجسيد الدرامي الذي تظهر فيما تبتكره من ألفاظ وأوضاع حركية وجسدية، وهذا ما تؤكده المشاهد القليلة التي ظهرت في البرومو الدعائي للمسلسل الذي طرحته الشركة المنتجة.

تدور أحداث "سايكو" حول شخصية الصحفية وصال التي تتورط بكشف قضايا فساد لشخصيات متنفذة مما يورط عائلتها ومحيطها في مشاكل كبيرة، ومع قيام هؤلاء الفاسدين بوضع وصال في مستشفى الأمراض العقلية للتخلص منها، تقوم توأمها "دلال" بالجلوس عوضاً عنها في المشفى، ليتاح لأختها الخروج والبحث عما يدين الفاسدين أمام الجهات المعنية.

إلى جانب حكاية الأختين سنتعرف على جدتهما القوية "نجدت" وعمتيهما "حكمت" و"ناجية"، الأولى هي مدرسة حازمة جادة، تصل درجة سطوتها حد التحكم بزوجها، وإجباره على إعطاء الدروس الخصوصية لطلابها عوضاً عنها الأمر الذي سيخلق عدة مواقف طريفة، أما العمة "ناجية" فهي تهوى عمليات التجميل وتطمح للعمل كمطربة، فتسافر إلى بيروت بحثاُ عن فرصتها هناك، ولكنها تتعرض إلى استغلال أصحاب الكازينو الذي تعمل فيه، قبل أن يغير الحب مجرى حياتها. ولا تبتعد حكاية "سايكو" عن التقاط بعض التفاصيل التي تمر بالحياة اليومية للمواطن السوري وما يعانيه اليوم من جراء الحرب.

يؤدي شخصيات العمل إلى جانب الفنانة عرفة، كل من الفنانين السوريين أيمن رضا، فادي صبيح، ناظلي الرواس, حسام تحسين بيك، علاء القاسم، طلال مارديني، يحيى بيازي، فايز قزق، روبين عيسى، أحمد رافع، غادة بشور، ليث المفتي وإيمان عبد العزيز، ومن لبنان يشارك في العمل الفنانون طوني عيسى، رولا شامية، طارق تميم، ماريو باسيل، نور صعب. مع إطلالة خاصة للملحن والمغني اللبناني مراون خوري.

تعليقات