سياسة

المعارضة السورية: أمريكا لن تتدخل في المعارك بالجنوب

الأحد 2018.6.24 06:44 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 413قراءة
  • 0 تعليق
أعمدة الدخان تتصاعد جراء قصف النظام لدرعا - أ. ف. ب

أعمدة الدخان تتصاعد جراء قصف النظام لدرعا - أ. ف. ب

أكدت فصائل المعارضة السورية، الأحد، أن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغتهم ألا يتوقعوا تدخل الجيش الأمريكي للتصدي لهجوم النظام السوري الذي تدعمه روسيا في جنوب سوريا. 

وجاء فى نسخة من رسالة بعثت بها واشنطن إلى قادة فصائل الجيش السوري الحر، واطلعت (رويترز) عليها، أن الإدارة الأمريكية تريد توضيح "ضرورة ألا تبنوا قرارتكم على افتراض أو توقع قيامنا بتدخل عسكري".

وأضافت الرسالة "إننا في الولايات المتحدة ندرك الظروف الصعبة التي تواجهونها ومازلنا ننصح الروس والنظام السوري بعدم الإقدام على إجراء عسكري يمثل خرقا للمنطقة".

وكانت روسيا شنت غارات على مناطق تسيطر عليها فصائل المعارضة المسلحة في جنوب سوريا في وقت متأخر السبت، وذلك للمرة الأولى منذ أن وافقت على وقف لإطلاق النار في هذه المنطقة قبل عام تقريبا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأكد المرصد أن هناك "غارات روسية مكثفة على عدة بلدات في ريف درعا الشرقي، لأول مرة منذ وقف إطلاق النار في الجنوب السوري منذ عام. هناك أكثر من 25 غارة جوية حتى هذه اللحظة".

وتشكل أجزاء من محافظات درعا والقنيطرة والسويداء في جنوب سوريا إحدى مناطق خفض التوتر التي نتجت عن محادثات أستانة. واتفقت روسيا مع الولايات المتحدة والأردن في يوليو/ تموز الماضي على وقف إطلاق النار فيها.

ونزح أكثر من 12 ألف شخص خلال الأيام الماضية من محافظة درعا، إثر قصف للنظام، حسبما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس الماضي.

تعليقات