اقتصاد

"تداول" تترقب الترقية إلى مصاف الأسواق العالمية الناشئة

الأربعاء 2018.6.20 11:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 208قراءة
  • 0 تعليق
سوق الأسهم السعودي يجذب استثمارات جديدة - رويترز

سوق الأسهم السعودي يجذب استثمارات جديدة - رويترز

من المتوقع أن تعلن مؤسسة مورجان ستانلي العالمية مساء الأربعاء قرارها بشأن ترقية سوق الأسهم السعودية "تداول" إلى مصاف الأسواق العالمية الناشئة، وسط مؤشرات أولية تؤكد توفر فرص أكبر لترقية السوق، في خطوة جديدة تأتي عقب إعلان "فوتسي راسل " عن ترقية الأسهم السعودية نهاية مارس الماضي.

وتترقب السوق السعودي الحدث والذي يسهم وفقا لمراقبين في جذب تدفقات مالية بقيمة 10 مليارات دولار بحسب بيانات جمعتها وكالة الأنباء "بلومبرج".

وقال جوليات مايو، مدير الأموال بشركة Fiera Capital UK في لندن، إن السعودية تمتلك قصة إصلاح، وهناك تفاؤل بشأن الاستمرار في هذا الطريق.

وأكد أن ترقية السوق السعودي ستكون بمثابة شهادة على فرص الاستثمار المتوفرة في السوق، لكن في النهاية المستثمر يهتم بمقومات النمو باقتصاديات البلاد والشركات العاملة بها.

وتعتبر مؤشرات مورغان ستانلي (MSCI) أكبر المؤشرات العالمية المعنية بأسواق المال، فيما تعتبر سوق الأسهم السعودية خلال العام الحالي 2018 واحدة من أفضل أسواق العالم أداءً، وتحقيقًا للمكاسب.

ومن المقرر أن تعاود سوق الأسهم السعودية اليوم الأربعاء تداولاتها عقب التوقف لإجازة عيد الفطر المبارك، وسط مكاسب قوية حققتها بعض أسهم الشركات القيادية خلال شهر رمضان الماضي.

وتعتبر عملية ترقية الأسهم السعودية إلى مصاف الأسواق العالمية الناشئة برهنة حقيقية على مدى كفاءة الإصلاحات الاقتصادية التي عملت عليها البلاد.

كان إعلان «فوتسي راسل» بشأن ترقية سوق الأسهم السعودية نهاية مارس الماضي بمثابة ترجمة للجهود والإجراءات التي اتخذتها هيئة السوق المالية السعودية، وشركة السوق المالية «تداول» خلال الفترة الماضية، التي ترمي إلى تطوير السوق المالية المحلية ونقلها لمصاف الأسواق المالية العالمية.


تعليقات