سياسة

وسم "#صراعات_قطرية_تطيح_بتميم" يتصدر "تويتر"

في الذكري الـ6 لتنصيب أمير الإرهاب

الثلاثاء 2018.6.26 12:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 672قراءة
  • 0 تعليق
تميم بن حمد أمير قطر

تميم بن حمد أمير قطر

تصدر وسم #صراعات_قطرية_تطيح_بتميم قائمة الأكثر تداولاً على موقع "تويتر"، اليوم الإثنين، محققاً ما يزيد على 61 مليون مشاهدة حول العالم، حتى اللحظة، ليحتل المركز الثاني في قائمة الأعلى تداولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بالتزامن مع الذكري 6 لتولي أمير الإرهاب تميم بن حمد مقاليد الحكم فى إمارة قطر.

والوسم الذي عبر عن غضب رواد موقع تويتر من سياسات تميم والنظام القطري الداعمة للإرهاب وصل إلى أكثر من 11 مليون شخص حول العالم.

 وطالب ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعزل تميم بن حمد من حكم قطر، وذلك عبر وسم #صراعات_قطرية_تطيح_بتميم.

وتناول الوسم محاور رئيسية، بينها: هشاشة العلاقات بين أفراد الأسرة، وتدهور الاقتصاد القطري لمستويات متدنية، ما شكل أزمة كبيرة داخل جميع قطاعات الإمارة، وتأثر قطاع إنشاءات البنية التحتية سلباً لمونديال كأس العالم في قطر 2022، ودور تميم الرئيسي في دعم الإرهاب وصرف أموال شعبة بتمويل الجماعات الإرهابية ومنها تنظيم الإخوان الإرهابي.

وغرد سعيد المهيري قائلاً: "تميم الحاكم المراهق الذي يدير الحكم في الإمارة بمستشاريه الأجانب والوافدين وصرف أموال طائلة ليس لإدارة الأزمة بحكمة بل بوقوع الإمارة إلى الهاوية".


كما كتب محمد سليمان الشحي: "من اشترى الذل بمال شعبه وركع للمجوس والأتراك لن يجد من يقف معه بعد اليوم، أفشل حاكم في التاريخ ورث الخيانة والغدر، فلا هو أفاد نفسه وشعبه ولا هو بنى دولة أو مستقبل، بكلتا الحالتين خائب، إلى الجحيم قريباً".


ويأتي ذلك تواكباً مع الذكرى الـ6 لتولي تميم مقاليد الحكم بقطر بعد أن قاد إنقلابا ناعما على والده حمد بن خليفة.

ولعبت قطر منذ تولي تميم وقبله دوراً قذراً فى تهديد أمن واستقرار دول العالم العربي خصوصاً دول الجوار بدعم التنظيمات الإرهابية في دول العراق وسوريا وليبيا تارة وأخرى من خلال قناتها المشبوهة "الجزيرة"، لتكون بوقاً إعلامياً للجماعات الإرهابية حول العالم.



تعليقات