سياسة

خادم الحرمين يعلن تأييده للهدنة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان

الخميس 2018.6.21 12:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 559قراءة
  • 0 تعليق
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

تابع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الهدنة التي تم التوصل إليها بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان خلال أيام عيد الفطر المبارك، معرباً عن ترحيبه بهذه الخطوة وتأييده لها.

وأعرب خادم الحرمين عن أمله أن يتم تجديدها والبناء عليها لفترة أطول، ليتسنى لجميع الأطراف العمل على تحقيق السلام للشعب الأفغاني.

وأضاف الملك سلمان، بأن الشعب الأفغاني الذي عانى كثيراً من ويلات الحروب، يتطلع ويتطلع معه العالم الإسلامي، إلى طي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة قائمة على التسامح والتصالح ونبذ العنف والمحافظة على حياة الأبرياء استناداً إلى التعاليم الإسلامية التي تدعو إلى نبذ الفرقة.

ورفضت حركة طالبان، الأحد الماضي، تمديد اتفاقها لوقف إطلاق النار مع الحكومة الأفغانية، مؤكدة استئناف عملياتها فور انقضاء الهدنة.

وقال الناطق باسم الحركة ذبيح الله مجاهد، إن "وقف إطلاق النار ينتهي الأحد وستُستأنف عملياتنا.. لا نية لدينا لتمديد وقف إطلاق النار". 

تصريحات مجاهد تأتي بعد إعلان الرئيس الأفغاني أشرف غني، السبت الماضي، أن الحكومة ستمدد وقف إطلاق النار من جانبها، داعيا الحركة إلى اتخاذ خطوة مماثلة.

وشهدت أفغانستان احتفالات واسعة خلال عيد الفطر، بعدما أعلنت طالبان هدنة في البلاد مدتها 3 أيام بدأت الجمعة، وهي الأولى التي يتم إقرارها رسميا في أنحاء البلاد منذ 2001.

تعليقات