سياسة

بالصور.. وصول العميد طارق صالح إلى شبوة شرق اليمن

رسالة قوية للمليشيات الحوثية الإرهابية

الخميس 2018.1.11 06:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 981قراءة
  • 0 تعليق
العميد طارق صالح في مدينة

العميد طارق صالح في مدينة "عتق"

ظهر العميد طارق محمد عبد الله صالح نجل شقيق الرئيس اليمني المغدور به علي عبد الله صالح في مدينة عتق بمحافظة شبوة شرق اليمن.

وقالت مصادر خاصة لـ"بوابة العين" إن العميد طارق صالح ظهر، اليوم الخميس، في "عتق" عاصمة محافظة شبوة شرق اليمن قادما من مأرب لتقديم واجب العزاء في أمين عام حزب المؤتمر عارف الزوكا الذي اغتالته مليشيات الحوثي مع الرئيس المغدور به صالح في صنعاء مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي.


وذكرت المصادر أن العميد طارق صالح الذي تواترت الأنباء والروايات حول مصيره كثيرا يظهر من جديد في عتق بشبوة الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية. 

ورجّحت مغادرة طارق صالح وعودته نحو مأرب بعد ساعات من زيارته محافظة شبوة لتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد الراحل عارف الزوكا.


ويعد مراقبون ظهور طارق صالح في مناطق الشرعية وأنه بخير رسالة قوية للمليشيات الحوثية التي ما زالت تقتحم المنازل في العاصمة صنعاء للبحث عنه ورعبها من بقائه على قيد الحياة. 

وكانت أبرز وصايا الرئيس الراحل صالح لنجل شقيقه طارق بالثأر حسبما تداولته الأنباء عن وصايا صالح قبل اغتياله.

وفي أول تصريح له قال العميد طارق محمد عبد الله صالح: "مديون لشبوة شخصيا، ولأسرتي دين على شبوة، كما أن اليمن مديونة لهذه المحافظة ولن ننساه ماحيينا".

وأضاف العميد طارق صالح: فضلت عدم الظهور، وأعطيت الظهور الأول لشبوة لمكانتها ومكانة أهلها في قلبي ولرمزيتها الوطنية في قلوب كل اليمنيين.

ويعد مراقبون ظهور طارق صالح في مناطق الشرعية بأنه خير رسالة قوية للمليشيات الحوثية الإرهابية التي ما زالت تقتحم المنازل في العاصمة صنعاء للبحث عنه ورعبها من بقائه على قيد الحياة.

وفي أول تعليق من نبيل الصوفي السكرتير الصحفي للرئيس الراحل على ظهور العميد الركن طارق صالح في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، اليوم الخميس، وذلك خلال أدائه واجب العزاء لنجل الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا، قال: "لم يتوقف طارق محمد عبد الله صالح يوما واحدا.. قضى أياما داخل مناطق الحوثي في العاصمة وغيرها، ثم تحرك في طول البلاد وعرضها".

وأضاف الصوفي: "كل ما حدث أعاد لنا الثقة بأن للحرب رجالها وأن الحرب إدارة وليست فقط هتافات.. وأن السيطرة الأمنية الحوثية وهم فارغ".

تعليقات