صحة

الإمارات تطلق حملة توعوية لمكافحة السل

الثلاثاء 2018.9.11 06:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 101قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية

شعار وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية

تنظم وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية حملة توعوية لمكافحة مرض السل تنطلق، الأربعاء، وتستمر حتى 21 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في مختلف إمارات الدولة في إطار جهودها والهيئات الصحية في الدولة لتنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة مرض السل.

وتأتي فعاليات هذه الحملة تزامنا مع الاجتماع الثالث رفيع المستوى للأمم المتحدة المزمع عقده في 26 من سبتمبر/ أيلول الجاري في مدينة نيويورك، والذي سيناقش التزام دول العالم بالتصدي لمرض السل وصولا للهدف العالمي وهو القضاء على مرض الدرن بحلول عام 2050.


وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، أهمية تكثيف الجهود والتعاون والتنسيق مع كافة الهيئات الصحية والشركاء الاستراتيجيين في الدولة للسيطرة على مرض السل باعتباره من الأمراض السارية ذات الأهمية على الصعيد العالمي التي ينتج عنها آثار صحية واجتماعية واقتصادية.

من جانبها أوضحت الدكتورة ندى المرزوقي، مديرة إدارة الطب الوقائي، حرص الوزارة على تنفيذ العديد من الاستراتيجيات والمبادرات والحملات التوعوية لمكافحة مرض السل حيث يتم التركيز من خلال الفعاليات التي تطلقها وزارة الصحة ووقاية المجتمع على تثقيف وتوعية المجتمع حول أعراض داء السل وأهمية الكشف المبكر للحالات المصابة وتعريف الأفراد بالإجراءات والتدابير الوقائية والعلاجية.


تعليقات