صحة

تجنب أمراض الصيف.. كيف تتخلص من التهاب الحلق؟

الأربعاء 2018.8.15 04:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 132قراءة
  • 0 تعليق
خطوات بسيطة للتخلص من التهاب الحلق في فصل الصيف

خطوات بسيطة للتخلص من التهاب الحلق في فصل الصيف

يمكن أن يسبب التهاب الحلق ألما رهيبا في الرقبة، لكنه شائع جدا وعادة لا يصل إلى شيء مقلق وعادة ما يكون سبب التهاب الحلق فيروسات مثل البرد أو الإنفلونزا بنسبة 90%، أو التهاب بكتيري بنسبة 10%، وفي الأغلب يختفي بعد أيام قليلة.

ونظرا لأن التهاب الحلق ونزلات البرد عموما تكون أكثر إزعاجا في فصل الصيف، نشر موقع نت دكتور البريطاني مجموعة من النصائح التي تساعدك في تجنبه قدر الإمكان أو حتى تخفيف أعراضه التي تشمل ألما وجفافا واحمرارا في الحلق وصعوبة في البلع وتورم اللوزتين وغدد الرقبة ووجعا في الأذن وارتفاع درجة الحرارة ورائحة نفس كريهة.

في معظم الحالات، يكون سبب التهاب الحلق عدوى ويمكن علاجه في المنزل بتناول الباراسيتامول أو الأيبوبروفين لخفض درجة الحرارة. وإلى جانب الأدوية عليك تناول كميات كبيرة من السوائل والأطعمة اللينة والغرغرة بمحلول ملحي دافئ والحصول على أكبر قدر ممكن من الراحة.

ينبغي عليك زيارة الطبيب إذا استمر التهاب الحلق أكثر من أسبوع، وكان الالتهاب شديدا جدا يسبب صعوبة بالغة في البلع، وارتفاع درجة حرارة الجسم جدا، والشعور بحكة، أو إذا كان جهازك المناعي ضعيف بسبب إصابتك بالسكري أو خضوعك للعلاج الكيميائي.

وعدم الاهتمام بعلاج التهاب الحلق ربما يؤدي إلى عديد من المشكلات مثل عدوى ثانوية في الأذن الوسطى أو الصدر أو الجيوب الأنفية، أو ظهور خراج في الحلق، أو الإصابة بحمى قرمزية، أو في حالات نادرة جدا ربما تصل إلى حمى روماتيزمية أو التهاب كبيبات الكلى.

تعليقات