مجتمع

الإمارات تتأهب لـ"أسبوع التعليم التقني والابتكار" في 5 فبراير

الإثنين 2019.1.21 06:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 465قراءة
  • 0 تعليق
شعار مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني

شعار مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني

ينظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في الإمارات الدورة الـ5 من "أسبوع التعليم التقني والابتكار 2019" خلال الفترة من 5 إلى 11 فبراير/شباط المقبل.

وتتضمن الدورة الجديدة نخبة من الفعاليات التي يتصدرها "منتدى القادة" الذي يشارك فيه وزراء وخبراء دوليون يستعرضون أحدث الحلول والتجارب العالمية والمشروعات اللازمة لتطوير المنظومة التعليمية في المؤسسات التعليمية وصولا إلى مخرجات تعليمية وطنية قادرة على الإبداع والابتكار.

وقال مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إن الدورة الـ5 تقام تحت شعار "التعليم التقني والمهني.. التحول نحو الاقتصاد الرقمي" لتمكين المواطنين من مجالات الذكاء الاصطناعي ووضعهم على المسارات العلمية وتقديم الحلول المبتكرة وفق استراتيجيات المستقبل.

ولفت إلى أن قيادة الإمارات تقدم جميع أشكال الدعم المادي والمعنوي ليكون "أبوظبي التقني" قادرا على تحقيق الأهداف المرجوة من مختلف الفعاليات والمشروعات والمبادرات بما يضمن الارتقاء الدائم بمنظومة التعليم بالإمارات ولتكون قادرة على تخريج الكفاءات الوطنية اللازمة لتلبية متطلبات الخطة الاستراتيجية للدولة 2021 ورؤية أبوظبي 2030.

وأشار الشامسي إلى أن "أسبوع أبوظبي التقني للتعليم والابتكار 2019" يتضمن كذلك معارض "الاستكشاف العلمي" في العديد من المؤسسات الجامعية والثانوية التابعة لـ"أبوظبي التقني" بمختلف إمارات الدولة؛ حيث يستعرض نخبة من الطلبة المواطنين مشروعاتهم العلمية الجديدة أمام الخبراء والمتخصصين ورجال الصناعة والشركاء الاستراتيجيين.

ودعا مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني مسؤولي المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية بالإمارات وأولياء الأمور والطلبة للمشاركة الجادة في جميع الفعاليات بالإمارات للاستفادة منها في تحديد المسارات العلمية المستقبلية الأفضل للطلبة وكذلك في وضع الحلول المبتكرة واستراتيجيات المستقبل اللازمة لتتوافق المناهج والمخرجات مع متطلبات الثورة الصناعية الـ4.

تعليقات