China
اقتصاد

العبار مستثمرا رئيسيا في صندوق جديد لشركات التكنولوجيا

الأربعاء 2017.9.27 03:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 535قراءة
  • 0 تعليق
رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار

رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار

قالت شركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز (إم.إي.في.بي) لرأس المال المخاطر، إنها اختارت الملياردير الإماراتي محمد العبار مستثمرا رئيسيا في صندوق جديد يستهدف جمع 250 مليون دولار. 

وتركز إم.إي.في.بي على مشروعات التكنولوجيا الجديدة في الشرق الأوسط.

واستحوذ العبار، الذي يرأس إعمار العقارية، على حصة كبيرة في إم.إي.في.بي هذا العام. ولم يتم الإعلان عن حجم الاستثمارات.

وقالت إم.إي.في.بي إن الصندوق الجديد سيستثمر في شركات التكنولوجيا في مرحلتي البداية والنمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة إلى تركيا.

وقال الرئيس التنفيذي وليد حنا: "الشركات الناشئة في هذا الجزء من العالم.. متعطشة لرأس المال".

وقالت الشركة، في بيانها الصحفي، إن استثمارات رأس المال المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أقل من 0.03% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2016 مقابل 0.2% في الهند و0.4% في الولايات المتحدة، مستندة في ذلك إلى تقارير بحثية.

ويتوسع العبار في مجال التجارة الإلكترونية عبر مشروعات متنوعة مثل إعمار مولز، التي اشترت حصة 51% في موقع "نمشي" للموضة من جلوبال فاشون جروب، وهي شركة ناشئة تابعة لروكيت إنترنت.

كما أنه يقترب من إطلاق خدمة نون للتجارة الإلكترونية التي يدعمها صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وفي مؤشر على نمو الاهتمام بشركات التكنولوجيا في المنطقة اشترت شركة أمازون موقع سوق لتجارة التجزئة في الشرق الأوسط في صفقة وصفها بنك جولدمان ساكس بأنها الأكبر للدمج والاستحواذ بقطاع التكنولوجيا في العالم العربي.

وإم.إي.في.بي واحدة من أكبر شركات رأس المال المخاطر في المنطقة وتمتلك أصولا بقيمة 120 مليون دولار بالإضافة إلى 100 مليون دولار في استثمارات مشتركة وحصص في أكثر من 40 شركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.

تعليقات