رياضة

تيتيباس يطيح بديوكوفيتش من بطولة تورونتو للتنس

الجمعة 2018.8.10 01:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 240قراءة
  • 0 تعليق
بطولة تورنتو للتنس

تيتيباس يهزم ديوكوفيتش

حقق اليوناني ستيفانوس تيتيباس أكبر انتصار في مسيرته بعدما أطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش بطل ويمبلدون من الدور الثالث لبطولة تورونتو للتنس للأساتذة، بفوز رائع 6-3 و6-7 و6-3 الليلة الماضية. 

سيرينا ويليامز تنسحب من بطولة كأس روجرز للتنس

تغريم لاعب تنس فرنسي بسبب كسر مضربه

وكافح رفائيل نادال المصنف الأول ليتجاوز السويسري ستانيسلاس فافرينكا بنتيجة 7-5 و7-6، وسيلتقي في الدور التالي مع مارين شيليتش الذي هزم الأرجنتيني دييجو شوارتزمان 6-3 و6-2.

وأرسل تيتيباس الواثق ضربة أمامية صاروخية في عكس اتجاه اللاعب الصربي المصنف التاسع في أول فرصة أتيحت له للفوز بالمباراة ليحسم انتصاره.

وقال تيتيباس، وهو لا يكاد يصدق ما حدث في مقابلة داخل الملعب: "إنه أكبر أحلامي. أي طفل يمارس التنس يحلم باليوم الذي ينتصر فيه على لاعبين بهذه المكانة. أعتبرها أسعد لحظة في حياتي".

وأضاف: "لم أتوقع أبدا الفوز على لاعب بهذه المكانة ويحظى باحترام كبير مثل ديوكوفيتش".

واعتمد تيتيباس، الذي سيكمل عامه الـ20 بعد غد الأحد، على ضربات إرساله وضرباته الأمامية للفوز على ديوكوفيتش الذي كان ينافس في أول بطولة منذ حصوله على لقبه 13 في البطولات الأربع الكبرى بفوزه في نادي عموم إنجلترا الشهر الماضي.

وارتكب اللاعب اليوناني بعض الأخطاء قرب نهاية المجموعة الثانية سمحت لديوكوفيتش الفائز 4 مرات بالبطولة بخوض مجموعة فاصلة.

لكن تيتيباس أبلى بلاء حسنا وكسر إرسال ديوكوفيتش ليتقدم 2-صفر في المجموعة الثالثة ولم يتراجع بعدها.

وهذا هو أحدث انتصار في موسم شهد بزوغ نجم اللاعب اليوناني، وتأهل خلاله إلى دور الثمانية على الأقل في 7 بطولات أساسية، ومن بينها وصوله إلى قبل نهائي واشنطن المفتوحة الأسبوع الماضي، حيث خسر أمام الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الثالث عالميا.

وسيلتقي تيتيباس في الدور التالي مع زفيريف المصنف الثاني بالبطولة بعد فوز اللاعب الألماني على الروسي الصاعد من التصفيات دانييل ميدفيديف 6-3 و6-2.

وفي مباريات أخرى، تغلب المصنف الرابع كيفن أندرسون من جنوب أفريقيا على إيليا إيفاشكا لاعب روسيا البيضاء الصاعد من التصفيات بنتيجة 7-5 و6-3، وتأهل المصنف الخامس جريجور ديميتروف بفوزه 7-6 و3-6 و7-6 على الأمريكي فرنسيس تيافو.

وأطاح الروسي كارين ختشانوف بالأمريكي جون إيسنر، بعدما هزمه 7-6 و7-6 في مباراة لم تشهد أي كسر للإرسال.

تعليقات