رياضة

تقرير.. تايلاند تبحث عن فوز آسيوي غائب منذ 12 عاما

الأحد 2019.1.6 03:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
منتخب تايلاند - صورة أرشيفية

منتخب تايلاند - صورة أرشيفية

يعود المنتخب التايلاندي للمشاركة في بطولة كأس آسيا للمرة الأولى منذ عام 2007، ويرغب في تحقيق فوز غاب 12 عاما، خلال البطولة.

ويقع المنتخب التايلاندي في المجموعة الأولى، رفقة الإمارات صاحبة الأرض بجانب البحرين والهند؛ حيث يستهل مشواره بمواجهة الأخير.

وشارك المنتخب التايلاندي في 6 نسخ سابقة من البطولة، حقق خلالها انتصارا واحدا، يعود لنسخة عام 2007، بالفوز على عمان، بهدفين دون رد. 

أفضل مشاركة

وافتتح مشواره في البطولة عام 2007، بالتعادل أمام العراق بطل هذه النسخة، قبل أن يحقق الفوز على عمان، وبعدها خسر في المباراة الأخيرة أمام أستراليا، بنتيجة (0-4)، ليودع هذه النسخة من الدور الأول، باحتلال المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط.

أول مشاركة

وكانت أول مشاركة لتايلاند خلال عام 1972، عندما استضاف البطولة على أرضه ووسط جماهيره، وعلى الرغم من حصوله على المركز الثالث في البطولة، فإنه لم يحقق أي فوز خلال هذه النسخة، حيث استهل مشواره بالتعادل أمام العراق بهدف لكل فريق قبل أن يخسر في المباراة الثانية بنتيجة (2-3)، ليصعد للدور نصف النهائي، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى، حيث كانت البطولة من مجموعتين، تضم كل مجموعة 3 فرق.

وخسر في الدور نصف النهائي أمام كوريا الجنوبية، بالركلات الترجيحية (1-2)، ليواجه جمهورية الخمير في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، ليفوز بركلات الترجيح (5-3).

نسخة اليابان 1992

تعادل المنتخب التايلاندي في مباراته الأولى بنتيجة (1-1)، قبل أن يتعادل للمباراة الثانية أمام الصين سلبيا، ليخسر في اللقاء الأخير أمام المنتخب السعودي بنتيجة (0-4)، ليتذيل جدول ترتيب المجموعة الثانية ويودع البطولة من الدور الأول.

نسخة الإمارات 1996

وتعد هذه أكثر نسخة يستقبل فيها المنتخب التايلاندي أهدافا، حيث استقبل 13 هدفا، وودع البطولة من الدور الأول، بالخسارة في المباريات الـ3، أمام السعودية بنتيجة (0-6) والمباراة الثانية بنتيجة (1-3) قبل أن يختتم مبارياته بالخسارة أمام العراق بنتيجة (1-4)، ليتذيل جدول ترتيب المجموعة الثانية، دون نقاط.

نسخة لبنان 2000

حقق المنتخب التايلاندي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد نقطتين، بالتعادل أمام لبنان صاحب الأرض بنتيجة (1-1) ومباراة أخرى بالنتيجة نفسها، وخسر أمام العراق بهدفين دون رد.

نسخة الصين 2004 

تذيل المنتخب التايلاندي، المجموعة الرابعة في هذه النسخة، بالخسارة في 3 مباريات، أمام اليابان بنتيجة (1-4) وعمان بهدفين دون رد، والمباراة الثالثة بنتيجة (0-3).

تعليقات