منوعات

تايلاند تقرر إغلاق شاطئ "The beach" بعد تضرره بيئيا

الأربعاء 2018.4.4 02:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 396قراءة
  • 0 تعليق
تايلاند تقرر إغلاق مايا باي 4 أشهر سنويا

تايلاند تقرر إغلاق مايا باي 4 أشهر سنويا

قررت السلطات في تايلاند إغلاق شاطئ مايا باي، الذي اكتسب شهرة واسعة؛ بسبب فيلم ليوناردو ديكابريو The Beach، لمدة 4 شهور سنويا لوقف تعرضه للضرر البيئي الذي يسببه كثير من السياح.

ويقع مايا باي على جزيرة "كوه في في ليه"، في بحر أندامان، وقررت السلطات التايلاندية إغلاق أبوابه أمام جميع الزوار بداية من يونيو/حزيران المقبل؛ لمنح الحياة البحرية والشعاب المرجانية المتضررة فرصة للتعافي مجددا.


وحسب صحيفة الجارديان البريطانية، اتخذت السلطات المعنية بالحدائق الوطنية والحياة البرية في تايلاند هذا القرار الأسبوع الماضي.

وفي العادة يتم إغلاق العديد من الحدائق الوطنية البحرية في تايلاند في الفترة من منتصف مايو حتى منتصف أكتوبر سنويا. لكن بسبب إلحاح السياح، يظل مايا باي على وجه الخصوص مفتوحا أمام الزوار على مدار العام، لا سيما بعد تصوير فيلم The Beach هناك عام 1999، الأمر الذي أكسبه شهرة هائلة.

ويستقبل شاطئ مايا باي ما يعادل 200 قارب و4 آلاف زائر يوميا، وتوصلت دراسات حديثة بقيادة فريق من علماء الأحياء البحرية إلى أن جزءا كبيرا من الشعاب المرجانية حول المنطقة قد اختفى، وبدأت الحياة البحرية تتلاشى تقريبا.


وبعد انتهاء فترة الإغلاق، وإعادة فتح شاطئ مايا باي، ستحدد السلطات حدا يوميا للزائرين على ألا يتجاوز ألفي شخص، فيما سيتم منع سير القوارب تماما، وسيكون على ركابها إرساؤها في الجانب المقابل من الجزيرة.

وزار ما يزيد على 35 مليون سائح تايلاند العام الماضي، مقارنة بـ10 ملايين فقط قبل أن يتألق مايا باي في فيلم The Beach.

تعليقات