منوعات

مشاهير بريطانيا يواجهون تهمة التهرب الضريبي.. بينهم بيكهام

السبت 2017.6.3 02:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 868قراءة
  • 0 تعليق
ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام

تورط 100 من مشاهير الفن والرياضة ببريطانيا في الاستثمار بشركة اتضح أنها مطالبة بتسديد 700 مليون جنيه إسترليني كقيمة للتهرب الضريبي. 

وحسبما أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن نحو 1400 مواطن إنجليزي من بينهم 100 من مشاهير الفن والرياضة ببريطانيا استثمروا أموالهم في شركة باسم "إنجينياس" هدفها الاستثمار في صناعة السينما لمنافسة أفلام هوليوود بأفلام تكون إنتاجا بريطانيا خالصا.

وقالت الصحيفة إن الشركة أغرت مستثمريها في البداية بإقناعهم بطريقة ما بأن عائدات استثماراتهم ستكون معفاة من الضرائب، غير أن شركة المراقبة الضريبة "HMRC" تقدمت بمستندات تؤكد عدم قانونية طريقة عمل هذه الشركة وأن جميع الإعفاءات التي وعدت بها عملاءها تعد تهربا ضريبيا.

وحصلت "HMRC"، وهي شركة مراقبة بريطانية غير حكومية، على حكم محكمة يقضي بتسديد جميع المستثمرين بهذه الشركة القيمة الضريبية للأرباح التي حصلوا عليها من استثماراتهم بالشركة العام الماضي والتي قدرت بـ700 مليون دولار.

ومن بين الأسماء الشهيرة التي استثمرت بهذه الشركة وستكون ملزمة بتنفيذ هذا الحكم ببريطانيا من نجوم الرياضة: نجم مانشستر يونايتد السابق ديفيد بيكهام وزوجته، ونجم مانشستر يونايتد الحالي واين روني، ومدرب مانشستر يونايتد السابق السير ألكيس فيرجسون، ورايان جيجز، وستيفن جيرارد، ومن نجوم الفن: المغني الراحل جورج مايكل، والمغني روبي ويليامز، والموسيقي بوب جيلدوف.

جدير بالذكر أن شركة "إنجيناس" هي الشركة المنتجة لعدد من أنجح الأفلام السينمائية في السنوات الماضية مثل "لايف أوف باي" و "أفاتار".

تعليقات