سياسة

أمير الكويت يزور الصين في السابع من الشهر المقبل

الثلاثاء 2018.6.26 01:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 239قراءة
  • 0 تعليق
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

أعلن وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف، أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سيقوم بزيارة رسمية إلى الصين في السابع من شهر يوليو/تموز المقبل.

وقال الحجرف خلال جلسة مجلس الأمة الكويتي، بحسب وسائل إعلام كويتية، اليوم الثلاثاء، إن وفدا اقتصاديا كبيرا يضم 6 وزراء، سيرافق أمير الكويت خلال زيارته إلى الصين.

وأضاف أن جدول الزيارة سيكون حافلا بالعديد من المهام والأنشطة خلال وجود أمير الكويت في الصين.

وكان يانج جيه تشي المبعوث الخاص للرئيس الصيني شي جين بيند قد قام بجولة شملت الكويت والإمارات العربية المتحدة في الفترة من 28 إلى 30 أبريل/نسيان الماضي، التقى خلالها كلا من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بهدف تعميق التعاون وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين بلاده وهاتين الدولتين الخليجيتين.

وفي لقائه مع أمير الكويت، قال يانج إن الصين مستعدة للعمل مع الكويت من أجل زيادة تعزيز الثقة السياسية المتبادلة وتقوية الاتصالات عالية المستوى وتعميق التعاون العملي وتقوية المميزات التكاملية وتدعيم التنمية المشتركة من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى.

بدوره، قال أمير الكويت إن بلاده مستعدة لتعميق التعاون مع الصين في مختلف المجالات والمشاركة الإيجابية في مبادرة الحزام والطريق والتكامل بين مشروعي مدينة الحرير والجزر الخمس، مضيفا أن الكويت تشيد بوضع الصين الدولي ودورها في الشؤون العالمية، وعلى استعداد لتعزيز التعاون الثنائي والتنسيق في القضايا الدولية الكبرى من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

تعليقات