منوعات

بالصور .. مونديال القاهرة يحشد النجوم ضد الإرهاب

الأربعاء 2017.7.26 01:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2205قراءة
  • 0 تعليق

الدكتور إبراهيم أبو ذكري، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب

أعلن الدكتور إبراهيم أبو ذكري، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب، عن مهرجان جديد ينضم لقائمة مهرجانات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، الذي يقام أغسطس/آب المقبل، ويحمل اسم مهرجان القاهرة لعلوم الإعلام. 


جاء ذلك في تصريحات له، عقب اجتماع اللجنة العليا للاتحاد العام للمنتجين العرب لأعمال التليفزيون، مساء الثلاثاء، بالقاهرة، للإعلان عن تفاصيل دورته السادسة التي تقام تحت شعار "الإرهاب لن يكسرنا".


واستعرض أبو ذكرى، الشكل المتصور للملتقيات العربية الإعلامية الثنائية بين مصر والدول العربية، موضحاً أن دولة السودان ستكون ضيف شرف للمونديال هذا العام.

وأضاف أبو ذكري أن دور كليات الإعلام مع صناع الإعلام "مهم للغاية في قضية مكافحة الإرهاب"، مشيرا إلى أن اللجنة تسعى إلى إنشاء جيل جديد من الإعلاميين العرب القادر على مواجهة الفكر الإرهابي بالإضافة إلي تشجيع الطلاب من خلال ورش عمل ومسابقات محلية ودولية تبرز مشاريع طلاب كليات الإعلام الناجحة.


وقال "سيعمل المونديال على إجراء مسابقات محلية في كل دولة بشكل منفصل، وتُحدد لنا لجنة تحكيم في كل جامعة ثلاث من طلابها المتفوقين، ثم تُجرى مسابقات دولية بعد الانتهاء من الأخرى المحلية، ويتم تسليم الجوائز لأفضل مشاريع مشاركة".

شارك في الاجتماع ممثلين عن جامعة الدول العربية ونواب اتحاد المنتجين بالدول العربية، أعضاء الشعبة العامة للإعلام بمصر، مجموعة كبيرة من الفنانين والمنتجين والإعلاميين، بينهم محمد أبو داوود، سامح الصريطي، طارق ريحان، الفنانة التونسية سناء يوسف، بجانب المنتج العراقي محسن العلي، والموسيقار المصري منير الوسيمي، بالإضافة رؤساء كليات الإعلام بالجامعات المصرية.


ويقام المونديال هذا العام بالتعاون مع جمعية منتجي التلفزيون والشعبة العامة للإعلام وبعض المؤسسات المدنية في مصر والوطن العربي.


ويضم المونديال عدة مهرجانات هي: مهرجان القاهرة للإذاعة، مهرجان القاهرة للتلفزيون والبث الفضائي، مهرجان القاهرة للأغنية العربية المصورة، المهرجان العربي للإعلام السياحي، معرض القاهرة للمرئي والمسموع، مهرجان القاهرة للإعلام الأمني، منتدى القاهرة للإعلام والاستثمار، بالإضافة إلى مهرجان القاهرة لعلوم الإعلام الذي يعقد دورته الأولى.



تعليقات