اقتصاد

مصر.. سعر الدولار مستقر أمام الجنيه والسوق يترقب أسعار الفائدة

الأحد 2017.12.24 11:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2105قراءة
  • 0 تعليق
الدولار يحافظ على ارتفاعه مقابل الجنيه المصري

الدولار يحافظ على ارتفاعه مقابل الجنيه المصري

استقر متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري بداية تعاملات الأحد، وسط ترقب سوق النقد لاجتماع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري لتحديد أسعار الفائدة. 

وقال مصرفيون في بنوك حكومية، في تصريحات خاصة لـ"بوابة العين"، إن تعاملات بداية الأسبوع هادئة والطلب على العملة الخضراء مستقر، وأسعار الصرف لم تشهد تغيرا لافتا عن الخميس – نهاية الأسبوع - متوقعين تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة.

وقال البنك المركزي المصري، إن لجنة السياسة النقدية ستجتمع الخميس للبت في أسعار الفائدة.

في التعاملات المصرفية، استقر سعر العملة الخضراء في 6 بنوك خاصة "كريدي أجريكول وإتش إس بي سي ومصرف أبوظبي الإسلامي والمشرق والأهلي المتحد" للشراء عند 17.79 جنيه مقابل 17.89 جنيه للبيع.

وفي البنوك الحكومية تفاوت السعر إذ بلغ للشراء في البنك الأهلي المصري 17.69 جنيه وللبيع 17.79 جنيه، وبنك القاهرة بلغ سعر الشراء 17.75 جنيه مقابل 17.85 للبيع ،وفى بنك مصر 17.7 جنيه للشراء و17.8 جينه للبيع.

ومن المقرر أن تحصل مصر على الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد الدولي وقيمتها مليارا دولار في يونيو أو يوليو، ضمن برنامج إقراض بقيمة 12 مليار دولار، ما يدعم سوق النقد.

وقال أحمد كوجك نائب وزير المالية المصري للسياسات النقدية إن وفدا من صندوق النقد سيزور مصر في مايو لإجراء مراجعة جديدة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وبهذا سيصل المبلغ الإجمالي الذي ستكون مصر قد حصلت عليه من الصندوق إلى 8 مليارات دولار.

كان الصندوق قد وافق على الشريحة الثالثة من القرض وقيمتها مليارا دولار أيضا الأسبوع الماضي.

واتفقت مصر مع صندوق النقد في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي على برنامج القرض الذي تبلغ مدته ثلاث سنوات والمرتبط بإصلاحات واسعة، وتهدف تلك الإصلاحات إلى المساعدة في تنشيط اقتصاد تضرر بشدة من نقص العملة الأجنبية وتقلص الاستثمارات.


تعليقات