رياضة

تقرير: 8 قرارات مصيرية ترسم ملامح موسم ريال مدريد

الثلاثاء 2018.7.31 06:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 247قراءة
  • 0 تعليق
جولين لوبيتيجي

جولين لوبيتيجي

يستعد جولين لوبيتيجي، المدير الفني لـريال مدريد، لاتخاذ قرارات مصيرية حاسمة قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لا سيما بعد الرحيل الصادم للأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.

لوبيتيجي: أعيش أسعد أيام حياتي

النادي الملكي بات في مأزق حقيقي بعد بيع رونالدو لليوفي مقابل 100 مليون يورو، دون التعاقد مع بديل يعوض الفراغ الذي تركه الهداف التاريخي للمرينجي.

وأعدت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرا مطولا، تعدد خلاله 8 مهام تنتظر لوبيتيجي، الذي تولى تدريب الفريق خلفا للفرنسي زين الدين زيدان الشهر الماضي، في مدريد، قبل انطلاق الموسم المقبل 2018-2019، حيث جاءت كالآتي:

شكوك حول رقم "9"

المهمة الأولى أمام لوبيتيجي حسم أزمة المهاجم، في ظل امتلاك الفرنسي كريم بنزيمة فقط في هذا المركز، لا سيما مع مردوده الضعيف وانخفاض معدله التهديفي في السنوات الأخيرة، متواريا خلف سجل رونالدو الخرافي.

وهناك تقارير تربط العديد من المهاجمين بالانتقال إلى الريال، آخرهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لكن لم ترتق تلك الأنباء لمرتبة الواقع، الذي ينذر بمواصلة الاعتماد على بنزيمة بمفرده في هجوم الفريق.


إيدين هازارد

السؤال الثاني الذي يُطرح الآن من جماهير ريال مدريد، "هل سينجح النادي في جلب هازارد؟"، هناك تقارير عديدة أفادت بتقدم فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، بعرض رسمي لضم اللاعب البلجيكي، لكن تشيلسي طلب الحصول على مبلغ قياسي يقدر بحوالي 200 مليون جنيه إسترليني.

ويرى بيريز في هازارد خير بديل ومعوض لرونالدو، رغم معدله التهديفي المنخفض، وتألقه مع منتخب بلجيكا في بطولة كأس العالم 2018 أثار إعجاب إدارة نادي العاصمة الإسبانية، لكن تبقى معضلة موافقة "البلوز" على رحيله بسعر أقل من المطلوب.


التخلي عن ثيو

بات ثيو هرنانديز، ظهير أيسر الفريق، قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن ملعب "سانتياجو برنابيو"، حيث أشارت التقارير إلى إمكانية انتقاله إلى ريال سوسيداد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم القادم.

وفي حالة التخلي عن لاعب أتلتيكو مدريد السابق، فإن لوبيتيجي سيواجه أزمة في مركز الظهير الأيسر، نظرا لوجود مارسيلو بمفرده في الجبهة اليسرى، ما يعني إمكانية اعتماده على ناتشو في هذا المركز، حال حاجته لإراحة اللاعب البرازيلي.


مستقبل كوفاسيتش

الكرواتي ماتيو كوفاسيتش يرغب في الرحيل، هذا سر لا يخفى على الجميع، في ظل حاجة اللاعب للمشاركة بصفة أساسية، في ظل الاعتماد على الثلاثي توني كروس، وكاسيميرو ولوكا مودريتش، والقرار النهائي بيد لوبيتيجي.


حراسة عرين الملكي

معضلة أخرى جديدة أشارت إليها "ماركا" وهي رغبة النادي في جلب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، لكنه لم ينجح حتى الآن في التوصل لاتفاق مع نادي تشيلسي، الذي لا يرغب في التخلي عن حارسه بمبلغ أقل من 60 مليون يورو، ما يعني إمكانية مواصلة الاعتماد على الكوستاريكي كيلور نافاس للموسم الرابع على التوالي.


المفاضلة بين توماس ومايورال

يفاضل لوبيتيجي بين استعادة راؤول دي توماس والإبقاء على بورخا مايورال، لتعزيز هجوم الفريق بمهاجمين شابين، بعد أن أمضى دي توماس الموسم الماضي معارا إلى رايو فاليكانو، ليسجل معه 24 هدفا ساهموا في عودته للدوري الإسباني من جديد.


مصير فينيسيوس وأوديجارد

لم يحسم مدرب ريال مدريد مصير الثنائي الشاب، فينيسيوس جونيور ومارتن أوديجارد، لكن التوقعات تشير إلى إمكانية الإبقاء على اللاعب البرازيلي مع إعارة الأخير لأحد أندية الليجا.


المصنع

أشارت الصحيفة إلى اختيار المدرب الجديد 9 لاعبين من الفريق الرديف "كاستيا" للتواجد ضمن بعثة الفريق بالولايات المتحدة الأمريكية، لخوض مواجهات ودية استعدادا للموسم الجديد، ليصبح مدرب إسبانيا السابق أمام فرصة سد العجز والاحتياجات بلاعب على الأقل من ناشئي النادي الملكي.


تعليقات