رياضة

لوبيتيجي يعتمد خطة بديلة لتعويض رحيل رونالدو عن الريال

الأحد 2018.7.29 03:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 473قراءة
  • 0 تعليق
جولين لوبيتيجي

جولين لوبيتيجي

لا تزال إدارة نادي ريال مدريد حائرة بشأن التعاقد مع مهاجم أو جناح بديل للبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق الذي رحل إلى يوفنتوس، حيث يرى البعض ضرورة ضم مهاجم جديد، بينما يريد المدرب جولين لوبيتيجي اعتماد فلسفة مغايرة لتعويض رحيل أفضل لاعبي العالم. 

وذكر تقرير نشرته صحيفة "آس" الإسبانية أن لوبيتيجي يستهدف خلق فريق قوي تكتيكيا ومتماسك دفاعيا، يعتمد على العمل الجماعي أكثر من المهارات الفردية التي كان يمثلها كريستيانو في الفريق.

ورأى لوبيتيجي خلال تحليله لأرقام الريال في الموسم الماضي، مع سلفه الفرنسي زين الدين زيدان، أن الفريق عانى دفاعيا بشكل كبير حيث استقبلت دفاعاته 44 هدفا بمعدل 1.5 هدف في المباراة كأسوأ معدل في تاريخ النادي خلال آخر 50 سنة في الوقت الذي لم تهتز فيه شباك الغريم التقليدي برشلونة إلا بـ29 هدفا.

ونقلت الصحيفة الإسبانية رسالة لوبيتيجي للاعبي الريال والتي عكست فلسفته الكروية، حيث قال: "عدد قليل من التمريرات من أجل السرعة في اللعب وتدوير الكرة والاحتفاظ بها، والتركيز على سرعة استعادتها حال فقدانها".

وارتبط اسم ريال مدريد في الأسابيع الأخيرة بأكثر من اسم من أجل خلافة رونالدو، أبرزهم البلجيكي إيدين هازارد جناح تشيلسي الذي عقدت المغالاة المالية من إدارة "البلوز"، رحيله إلى الريال رغم ترحيب اللاعب، بالإضافة إلى عدة أسماء هجومية خالصة كالبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ والإنجليزي هاري كين نجم توتنهام والأرجنتيني ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان، بالإضافة لثنائي باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي بطل العالم.

وتقول أرقام لوبيتيجي إنه اعتمد في موسمه الأول مع بورتو موسم 2014-2015 على استقبال عدد قليل من الأهداف (13 هدفا في 34 مباراة)، لكنه رغم ذلك خسر اللقب في النهاية بفارق 3 نقاط عن بنفيكا.

تعليقات