تكنولوجيا

بالصور.. أودي Q8 تجمع أناقة الكوبيه مع عملية السيارة الرياضية

الأربعاء 2018.6.6 01:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 285قراءة
  • 0 تعليق
السيارة أودي Q8

السيارة أودي Q8

أزاحت شركة أودي Audi الستار عن سيارتها الجديدة Audi Q8، التي تجمع بين أناقة سيارات الكوبيه الفاخرة بـ4 أبواب، وبين المزايا العملية المتنوعة للسيارات الرياضية كبيرة الحجم متعددة الاستعمالات، ومن المقرر أن تصل منطقة الشرق الأوسط في خريف 2018.

وتضع أودي Q8 في متناولك الكثير من التجهيزات وتقنيات الاتصال، لتنطلق على الطرق الوعرة بكل ثقة وتتحول إلى رفيقة دربك الأمثل أثناء القيادة إلى العمل أو حين تكون في رحلة ترفيهية.

مفهوم جديد للمساحة والأبعاد

تمتاز سيارة Audi Q8 بتصميمها الرياضي وأدائها الديناميكي، ولعل أهم ما يميزها عن سيارات الطراز Q7 المشابهة أنها أعرض وأطول وأقل ارتفاعاً، إذ يبلغ طولها 4.99 متر وعرضها متران وارتفاعها 1.71 متر.

أما قاعدة عجلات هذه السيارة فيبلغ طولها 3 أمتار، ما يوفر للمقصورة مساحة واسعة تتفوق على أكثر السيارات المنافسة لها من حيث طول المقصورة وارتفاع السقف.

الجزء الخلفي من المقصورة يمتاز بالمقاعد الثلاثية المستقلة، مع إمكانية تعديل وضعيتها بشكل طولي عند اللزوم، ومع طي مساند ظهر المقاعد، تصل سعة حجرة الأمتعة الموجودة أسفل الباب الخلفي الذي يفتح ويغلق كهربائيا إلى ما يقارب الـ1.755 لتر.


تصميم الهيكل الخارجي اللافت 

تعتبر سيارة Audi Q8 إضافة جديدة إلى عائلة Q، لا سيما من حيث تصميم الشبك الأحادي الهيكل بثماني أضلاع، وما إن تنظر إلى شبكة المبرد في مقدمة السيارة حتى تتضح لك بنيتها البارزة والقوية التي تجتمع مع جناح السيارة الممتد وصولاً إلى فتحات الهواء الأمامية الكبيرة بحوافها البارزة.

وتنطلق السيارة Q8 على إطارات بقياس 22 بوصة، ويتألق جناح السيارة وتزيينات أقواس الإطارات والشرائط التزيينية للأبواب ومشتت الهواء بلون متباين يؤكد الطابع القوي للسيارة أثناء الانطلاق على الطرق الوعرة.

وتنير مصابيح LED الأمامية، المتوفرة كتجهيز قياسي، الطريق أمام السيارة مع إمكانية تزويدها بتقنية الإضاءة الأمامية المتطورة HD Matrix LED كتجهيز اختياري، وبينما تمتاز مصابيح الإضاءة النهارية ومصابيح الإضاءة الخلفية ثلاثية الأبعاد بطابعها الرقمي يمتد شريط الإضاءة ليصل بين أجزاء السيارة الخلفية ومن تحته سطح أسود يحاكي تصميم سيارة Audi Quattro الأصلية.


المقصورة عنوان الرقي 

تعتمد أودي على الدقة الرقمية وأرقى مستويات التكامل بين الهندسة وأنظمة التشغيل، حيث تحتل شاشة اللمس المزودة بنظام MMI متعدد الوسائط مركز المقصورة، وتتحول عند إيقاف تشغيلها إلى سطح كبير أسود بالكاد يمكن تمييزها.

في حين ترتبط جميع أجزاء المقصورة مع بعضها بشكل منطقي، بدءاً من خط فتحات التهوية المسطح وحتى لوحة التجهيزات المركزية الممتدة على مساحة واسعة فوق حافة مركز المقصورة، التي تحتضن ذراع اختيار مستوى الحركة بنظام "تريبترونيك".

وفي الظلام تُظهر أضواء المحيط الاختيارية خطوط التصميم المتميزة للمقصورة، وتوفر خلفية مضاءة بالليزر وراء شعار quattro ثلاثي الأبعاد الموجود فوق صندوق المستندات، لتعكس اهتمام أودي بأدق التفاصيل، كما تتضمن الخيارات أيضاً إمكانية تعديل المقاعد المزودة بخاصية التدليك والتهوية، إضافة إلى نظام تكييف مستقل بأربع مناطق ومجموعة تنقية الهواء التي تضفي المزيد من الراحة والأناقة على أجواء المقصورة.


أنظمة التحكم والشاشات 

تتيح سيارة Audi Q8 إمكانية الوصول إلى كل وظيفة تقريباً عبر شاشتي عرض كبيرتين، والفضل يعود إلى اعتماد هذه السيارة على مفهوم التشغيل باللمس المزود بنظام MMI متعدد الوسائط، وبينما تُستخدم الشاشة العلوية بقياس 10.1 بوصة للتحكم بنظام الترفيه التعليمي والملاحة، يعتمد السائق على الشاشة الأصغر الموجودة في الأسفل بقياس 8.6 بوصة للتحكم بوظائف التدفئة والتبريد والراحة، وإدخال النص مع وضع المعصم بكل راحة على ذراع اختيار السرعة.

تشغيل بمنتهى السرعة والسهولة:

حين تسمع صوت النقر عند الضغط بأصبعك على أي زر، هذا يعني أنه تم تفعيل الوظيفة المطلوبة بنجاح، كما تتحول سيارة Audi Q8 إلى شريك ومحاور ذكي بفضل نظام التشغيل بالأوامر الصوتية الذي يفهمك ويتيح للسائقين إمكانية إصدار الأوامر الصوتية بكل حرية، يمكن لهذا النظام أن يفهم مثلاً جملة "أنا جائع" ويستجيب باقتراح أسماء المطاعم القريبة.

وتتألق العدادات ضمن مقصورة Audi للقيادة الافتراضية المتكاملة التي تتضمن شاشة عرض بدقة عالية قياس 12.3 بوصة، وتتيح خيار التنقل بين نمطي عرض مختلفين من خلال عجلة القيادة متعددة الوظائف.

أما الشاشة الأكبر حجماً المتوفرة كتجهيز اختياري فتوفر خيار العرض الثالث الرياضي على وجه الخصوص، كما تعرض الشاشة العلوية معلومات مهمة على الزجاج الأمامي، بما فيها تفاصيل المسار الضروري لنظام الملاحة.

تعليقات