رياضة

إقامة نزال "رويال رامبل" للسيدات لأول مرة

الأحد 2017.12.24 01:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 886قراءة
  • 0 تعليق
إقامة أول نزال "رويال رامبل" للسيدات

ستيفاني ماكمان ومصارعات رو

أعلنت ستيفاني ماكمان، المسئولة عن عرض "رو"، في نهاية العرض الماضي حدثا تاريخيا بإقامة أول نزال "رويال رامبل" للسيدات في العرض الذي يحمل نفس الاسم ويقام في 28 يناير المقبل. 

وأقيم نزال في نهاية عرض "رو" الماضي بين فريق مكون من بايلي وساشا بانكس وميكي جيمس، وفريق "أبسلوشن" المكون من بايدج وماندي روز وسونيا ديفيل، وقام الحكم بإنهاء النزال بدون فائز بسبب اعتداء ماندي روز وسونيا ديفيل على بانكس، وبعد ذلك تدخلت نيا جاكس وأليشيا فوكس وأليكسا بليس ودانا بروك وأسكا واشتبكت المصارعات الـ 11 على الحلبة ولم يتوقفن إلا عندما انطلقت الموسيقى لتعلن دخول ستيفاني.

تشارلوت تحتفظ ببطولة "سماكدون" للسيدات بالفوز على نتاليا

ووقفت ستيفاني على الحلبة وقالت: "منذ 3 سنوات بدأت ثورة في مؤسسة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية WWE قامت بها كل المصارعات على هذه الحلبة، وكل مصارعات عرض (سماكدون) الحي، وكل مصارعة وطئت قدماها الحلبة، وقد قامت كل المصارعات بتحويل هذه الثورة إلى تطور".

وأضافت ستيفاني "بسببكن تحول قطاع (الديفاز) إلى قطاع السيدات، وأصبحتن نجمات يتصدرن الحدث الرئيسي للعروض مثل الرجال، وبسببكن أقيم أول نزال هيل إن سيل للسيدات، وأقيم أول نزال سلالم للسيدات (موني إن ذا بنك)، ومنذ أسبوعين أقيم أول نزال للسيدات في الشرق الأوسط بأبوظبي وكان على بطولة سيدات (رو) بين أليكسا بليس وساشا بانكس، بينما كان الجمهور بأبو ظبي ينشد (هذا هو الأمل)، وقد رأيت بنفسك (بانكس) الدموع في عيني فتاة صغيرة بجانب الحلبة لأنك كنت مصدر إلهام لهؤلاء الفتيات".

وواصلت "كلكن كنتن مصدر إلهام للناس على مستوى العالم بشجاعتكن وشغفكن وموهبتكن الجامحة، لكن ذلك ليس كافيا، وسوف تصنعن التاريخ مرة أخرى، ففي 28 يناير المقبل في الطريق إلى عرض (راسلمانيا) الذي يقام في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأمريكية سوف يقام أول نزال (رويال رامبل) للسيدات في تاريخ مؤسسة WWE في العرض الذي يحمل نفس الاسم"، وصاح الجمهور والمصارعات "yes".

يذكر أن نزال "رويال رامبل" الشهير يقام مرة واحدة في العام في عرض "رويال رامبل" ويشارك فيه 30 مصارعا لكنه كان مقصورا على الرجال، ويبدأ النزال بوجود مصارعين اثنين في المواجهة على الحلبة، وبعد انطلاق جرس البداية يدخل كل 90 ثانية مصارع جديد حتى يتم دخول المصارع رقم 30، وذلك حسب جدول دخول المصارعين المشاركين الذي تعده مؤسسة WWE، ويعتبر أي مصارع خاسرا ويتم استبعاده من النزال إذا تم إخراجه من الحلبة من فوق الحبل العلوي بشرط أن تلامس قدماه أرض الساحة بعد الخروج.

ويعتبر الفائز بالنزال هو آخر مصارع يظل داخل الحلبة بعد استبعاد الـ29 مصارعا الآخرين، ويمنح الفائز فرصة المشاركة في نزال على بطولة WWE بعرض "راسلمانيا"، وقد فاز راندي أورتن بنزال "رويال رامبل" لعام 2017.

تعليقات