سياسة

الحوثيون يحاولون بث مواد زائفة بفضائية "اليمن اليوم"

الأحد 2017.12.3 07:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 411قراءة
  • 0 تعليق
شعار قناة اليمن اليوم المملوكة للرئيس السابق علي عبد الله صالح

شعار قناة اليمن اليوم المملوكة للرئيس السابق علي عبد الله صالح

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام، الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح، أن مليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن اقتحمت مقر قناة "اليمن اليوم"، التابع لصالح لإجبار الموظفين على بث مواد إعلامية زائفة ضد الحزب وفى صالح المليشيا. 

وقال المصدر إن المسلحين يحتجزون الصحفيين العاملين في القناة ويحاولون إرغامهم على بث مواقف لا تعبر عن المؤتمر الشعبي العام.

وأكد المصدر كما أورد موقع حزب المؤتمر الشعبي العام، أنه يتم حاليا الترتيب لإعادة بث القناة من موقع بديل وأن الفضائية ستعاود البث خلال الساعات المقبلة.

وفي وقت سابق الأحد، احتجزت مليشيات الحوثي 13 من موظفي فضائية اليمن اليوم.

وقال مصدر في القناة لمراسل "بوابة العين" الإخبارية إن مليشيات الحوثي اقتحمت القناة واحتجزت 13 من موظفيها كدروع بشرية.

وناشد المصدر نقابة الصحفيين اليمنيين والمنظمات الحقوقية الدولية والمحلية التدخل والضغط على الحوثيين من أجل إطلاق سراح المحتجزين.

وخلال الساعات الماضية اقتحمت مليشيا الحوثي مقر فضائية اليمن اليوم بالتزامن مع اندلاع اشتباكات بينهم والقوات الموالية لصالح.

وكانت القناة قد بثت أمس كلمة للرئيس السابق علي عبد الله صالح خلال مؤتمر صحفي له أعلن فيه تحرك قواته لدحر مليشيات الحوثي وطردها من مؤسسات الدولة في صنعاء.

وتوقف البث التلفزيوني لقناة اليمن اليوم، المملوكة للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في العاصمة صنعاء، السبت، بسبب تشويش متعمد.

وكانت قناة اليمن اليوم تنقل أخبار تقدم القوات الموالية لحزب المؤتمر الشعبي العام، وسيطرتها على العديد من المناطق اليمنية، وطرد الحوثيين منها.


تعليقات