اقتصاد

هيرميس المصرية تتطلع إلى أنشطة استثمار في السعودية

الثلاثاء 2018.10.9 04:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق
مصفاة بترول رأس تنورة في أرامكو السعودية – رويترز

مصفاة بترول رأس تنورة في أرامكو السعودية – رويترز

تتطلع المجموعة المالية هيرميس، وهي بنك استثمار مصري، إلى الفوز بترتيب طروح عامة أولية في السعودية مع سعيها وراء أسواق جديدة للنمو. 

والسعودية سوق نمو كبيرة للمجموعة المالية هيرميس، وهي أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط لكن معظم نشاط المجموعة بالمنطقة في مصر والإمارات العربية المتحدة.

وأعلنت المجموعة بالفعل خططا لزيادة عدد موظفيها في الوقت الذي تستهدف فيه الحصول على تفويضات في السعودية، حيث تتوقع زيادة نشاط سوق الطروح العامة الأولية بحلول نهاية العام الجاري.

وقال محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في هيرميس إن المجموعة تتطلع إلى الفوز بتفويضات لتقديم المشورة بشأن طروح عامة أولية في القطاع الخاص وعمليات دمج واستحواذ في سوق الشركات المتوسطة بالسعودية.

وقال إن كثيرا من الشركات المحتمل أن تجري طروحا عامة أولية في المملكة تتطلع إلى الإدراج المزدوج وإصدار شهادات إيداع دولية.

وأضاف أن خيارات الإدراج هذه لم تنل الموافقة بعد لكن هيئة السوق المالية السعودية تدرس تطبيقها.

وتستعد السوق السعودية، التي تبلغ قيمتها نحو 500 مليار دولار، لتدفقات كثيفة من الصناديق الأجنبية في 2019، إذ يتوقع المحللون تدفقات بقيمة 20 مليار دولار أو أكثر، مع انضمامها إلى مؤشرات إم.إس.سي.آي وفوتسي راسل للأسواق الناشئة. وتعكف السلطات السعودية على مبادرات لتعزيز السوق بطروح عامة أولية للأسهم.

في الوقت نفسه واصل صندوق النقد الدولي رفع توقعاته الإيجابية لنمو الاقتصاد السعودي خلال العام الجاري وفي العام المقبل 2019.

ورفع صندوق النقد الدولي، وفقا لتقرير حديث حول آفاق الاقتصاد العالمي، توقعاته بأن ينمو اقتصاد المملكة بنسبة 2.2% خلال عام 2018، ليستمر الصندوق في رفع توقعاته للاقتصاد السعودي للمرة الرابعة على التوالي منذ أكتوبر 2017 (خلال عام).

وتوقع الصندوق، أن تستمر وتيرة الصعود لتصل إلى 2.4% في العام 2019.


تعليقات