اقتصاد

السعودية.. تعرف على مستفيدي الدفعة الثانية من حساب المواطن

الأربعاء 2018.1.10 01:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 296قراءة
  • 0 تعليق
حساب المواطن

حساب المواطن

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية إنه سيتم صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن، اليوم الأربعاء 10 يناير 2018. 

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، في تصريحات له، أن التسجيل مفتوح في أي لحظة أمام الأسر والأفراد، مضيفا: "بعض المستندات تحتاج إلى النظر فيها والتأكد من صحتها".

وأكد أن الدفعة الثانية لم يطرأ عليها أي تغيير مقارنة بقيمة الدفعة الأولى، غير أن التغير يترجم على صعيد زيادة عدد المسجلين أو التغير في حالات المؤهلين، لافتا إلى أن عدد المستحقين وصل إلى 11 مليونا، منهم نحو 3 ملايين أسرة ونحو 8 ملايين تابع.

 وتابع: "هناك من يتم دفع المستحق له بأثر رجعي، وقد وفرنا في حساب المستفيد داخل البوابة الإلكترونية، وحدة تتعلق بتقديم الاعتراض على شروط الأهلية وأخرى تتعلق بتقديم الشكاوى على قيمة الاستحقاق".

 ويستقبل "حساب المواطن" طلبات الاعتراض على قرار عدم الأهلية للمسجلين عبر البوابة الإلكترونية على الرابط: www.ca.gov.sa، حيث يتاح للمُسجِل التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية خلال مدة 3 أشهر من بعد صدور نتيجة الأهلية .

 ويأتي البرنامج لتخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، ويشمل الدعم الزيادة في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار الكهرباء والبنزين، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات.

وتم صرف الدفعة الأولى من برنامج حساب المواطن خلال شهر ديسمبر الماضي، بإجمالي ملياري ريال، وحصل أكثر من 700 ألف أسرة على دعم يفوق 1000 ريـال، وشملت الدفعة الأولى نحو 3 ملايين أسرة وفرد مستقل بإجمالي 10.6 مليون مستفيد.

تعليقات