ثقافة

مسؤول إقليم طانطان لـ"العين": الإمارات شريك متميز في مهرجاننا الثقافي

السبت 2017.5.6 12:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 604قراءة
  • 0 تعليق
الحسن عبد الخالق، مسؤول إقليم طانطان

الحسن عبد الخالق، مسؤول إقليم طانطان

أكد الحسن عبد الخالق، مسؤول إقليم طانطان وسط المغرب، الذي يستضيف الدورة الـ13 لمهرجان طانطان الثقافي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة شريك متميز في تلك الفعاليات. 

 وقال عبدالخالق في لقاء مع بوابة العين الإخبارية، على هامش الفعاليات "إننا نعتبر دولة الإمارات شريكا متميزا في هذا المهرجان الذي يجمع قبائل الجنوب".

وأضاف: "حاليا وصلنا لمرحلة متقدمة جدا في العلاقات مع الإماراتيين خاصة فيما يتعلق بسباقات الهجن والإبل بجميع أنواعها، ومن بنيها أجمل ناقة، والناقة الحلوب، وأحسن مربٍّ".

واعتبر أن هذه السباقات ثمّنت الإبل وجعلت علاقة المربي بقطيعه مربحة أكثر من علاقة بيع وشراء.

انطلقت مساء الجمعة فعاليات الدورة الثالثة عشرة من موسم طانطان، والتي تقام تحت رعاية الملك محمد السادس، عاهل المملكة المغربية، بمشاركة واسعة من دولة الإمارات.

ويحتفي موسم طانطان خلال دورته الثالثة عشرة بمختلف مظاهر الحياة الصحراوية والتعريف بالموروث الحضاري والثقافي لأهل الصحراء، ما دفع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والتربية إلى إدراج المهرجان في لائحة "روائع التراث الشفاهي اللامادي للإنسانية" عام 2005.

ويهدف الحضور الإماراتي القوي في مهرجان طانطان للمرة الرابعة على التوالي إلى إيصال الرسالة الحضارية والفكرية للدولة الممزوجة برائحة التاريخ وتراثه الأصيل واستكمالاً للجهود المبذولة في الأعوام الماضية، لإيصال الرسالة التي تعمل اللجنة على تعزيزها، وهي أن الحراك الثقافي لدولة الإمارات جعلها محط أنظار العالم ومحل ثقة لما قدمته في المجالين الثقافي والتراثي.

تعليقات