اقتصاد

مصر.. تغير سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك الحكومية والخاصة

الإثنين 2017.12.25 12:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3026قراءة
  • 0 تعليق
سعر الدولار في مصر - أرشيف

سعر الدولار في مصر

 حافظ الدولار الأمريكي على مكاسبه أمام الجنيه المصري بداية تعاملات الإثنين، وسط هدوء التعاملات مع اقتراب إجازة أعياد الميلاد. 

وقال متعاملون إن سعر صرف الدولار أمام الجنيه اختلف ما بين البنوك الحكومة والخاصة، وبلغ السعر في بنوك الإسكندرية كريدي أجريكول وإتش إس بي سي ومصرف أبوظبي الإسلامي والمشرق والأهلي المتحد للشراء 17.79 جنيه مقابل 17.89 جنيه للبيع.

وفي البنوك الحكومية بلغ سعر الدولار  للشراء في البنك الأهلي المصري 17.69 جنيه وللبيع 17.79 جنيه، وبنك القاهرة بلغ سعر الشراء 17.75 جنيه مقابل 17.85 للبيع، وفي بنك مصر 17.7 جنيه للشراء و17.8 جنيه للبيع.

 في الوقت نفسه قال البنك المركزي المصري إن الدفعة الجديدة من قرض صندوق النقد الدولي البالغة 2 مليار دولار ستوجه إلى دعم الموازنة العامة للدولة والمساهمة في سد الفجوة التمويلية.

وتوقع مصدر مسؤول في المركزي تسلم بلاده الدفعة الجديدة من قرض النقد الدولي في النصف الثاني من هذا الأسبوع؛ وذلك نظرا للعطلات الرسمية في مصر وأمريكا بسبب أعياد الميلاد، مشيرا إلى انتهاء الإجراءات الروتينية لاستلامها منذ الجمعة الماضية.

وتوقع بنك الاستثمار فالروس إبقاء لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي أسعار الفائدة فى اجتماعها القادم المقرر الخميس.

وقالت إن تشديد الأوضاع النقدية قد ساعد على توفير مناخ مستقر للاقتصاد الكلى، مؤكدًا جدية مساعي صانعي السياسية الاقتصادية في احتواء الضغوط التضخمية التي دعمت النمو الاقتصادي.

تعليقات