رياضة

توخيل ينضم لقائمة المرشحين لتدريب برشلونة

الأحد 2017.5.7 01:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 322قراءة
  • 0 تعليق
توماس توخيل

توماس توخيل

ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن المدرب الألماني توماس توخيل قفز اسمه إلى صدارة قائمة المرشحين لتدريب برشلونة خلفا للويس إنريكي الذي أعلن رحيله لنهاية الموسم، وذلك بعدما بات خروجه وشيكا من بروسيا دورتموند. 

كومان مشفق على مدرب برشلونة بعد ميسي

وأشارت الصحيفة إلى أن العلاقة بين توخيل وإدارة بروسيا دورتموند ليست على ما يرام، وكانت آخر الصدامات عقب تأجيل لقاء فريقه أمام موناكو الفرنسي في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بسبب انفجار قنبلة جرى زرعها أثناء مرور حافلة الفريق، وأصيب على إثرها المدافع الإسباني مارك بارترا.

ويملك توخيل عقدا مع بروسيا دورتموند حتى يونيو 2018، ولكن الصحيفة أكدت أن الأجواء المشحونة بين المدرب والإدارة قد تسمح له بالخروج في الصيف المقبل.

وكان توخيل انتقد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بتأجيل المباراة لليوم التالي، بينما حصل قرار إرجاء اللقاء بترحيب يواخيم فايتسكه المدير الرياضي لبروسيا دورتموند، وهو ما أظهر جانبا من الخلاف بين الإدارة والمدرب بحسب ما نشرته صحيفة "سبورت" الكتالونية.

ونشرت عدة تقارير صحيحفة أخبارا عن انحصار الاسماء المتوقعة لتدريب برشلونة في 3 أسماء هي خوان كارلوس إنزوي المساعد الحالي لمدرب برشلونة لويس إنريكي إضافة إلى إرنيستو فالفيردي الذي يكتنف الغموض مصيره مع فريق أتليتك بلباو، وأوزوبيو ساكريستان المدير الفني لنادي ريال سوسيداد، بينما قفز اسم توخيل ليضاف إلى قائمة المرشحين.

ويبلغ توخيل من العمر 43 عاما وسبق له تدريب فريق ماينز لمدة 5 سنوات.

وكان رونالدو كومان المدير الفني الحالي لنادي إيفرتون الإنجليزي واحداً من المرشحين، ولكن وجود شرط جزائي في تعاقده مع التوفيز تبلغ قيمته 8 ملايين يورو أعاق فكرة وضعه ضمن قائمة المرشحين.

تعليقات