اقتصاد

5 آلاف جهة عارضة في "جلفود 2019"

الأربعاء 2019.2.13 12:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 126قراءة
  • 0 تعليق
5 آلاف جهة عارضة في "جلفود 2019 " - أرشيفية

5 آلاف جهة عارضة في "جلفود 2019 " - أرشيفية

يقام معرض "جلفود" -الفعالية السنوية التجارية الأكبر في قطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم- في مركز دبي التجاري العالمي من 17 - 21 فبراير/شباط الجاري.

ويشارك في المعرض نخبة من الوفود والشخصيات تشمل وزراء التجارة وصناع القرار البارزين في القطاع، حيث يتطلع مصنّعو الأغذية العالميون لمواكبة الاحتياجات الغذائية المتنامية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتسعى 5 آلاف جهة عارضة محلية وإقليمية وعالمية مُشارِكة في فعاليات المعرض لتقديم باقة متنوعة من أحدث منتجاتها وحلولها الرامية لمواكبة احتياجات قطاع الأغذية سريع النمو في المنطقة.

 وستسلط الأجنحة الوطنية لمختلف بلدان العالم من الغرب إلى الشرق الأقصى الضوء على مدى تكيف شركاتها القائمة والناشئة في قطاع الأغذية والمشروبات، بما يواكب متطلبات القطاع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والذي من المتوقع أن تبلغ قيمة مبيعاته 130 مليار دولار بحلول عام 2021، بحسب "تقرير جلفود لتوقعات قطاع الأغذية والمشروبات العالمي 2018".

وسيتولى وفد حكومي رفيع المستوى تمثيل ويلز في فعاليات المعرض، وسيعرض جناح ويلز مئات المنتجات التي قدمتها مجموعة من الشركات ذات الشهرة الواسعة في مجال المشروبات ومنتجات الألبان واللحوم.

وفي هذا السياق، قالت ليزلي جريفيثس وزيرة البيئة والطاقة والشؤون القروية في حكومة ويلز، إن منطقة الخليج العربي واحدة من أهم الأسواق بالنسبة لصادرات الأغذية والمشروبات من دولة ويلز والتي شهدت نمواً بنسبة 41.6% بين عامي 2014 وحتى 2018 مع تسجيل نمو قدره 19.3% في الإمارات وحدها والتي تستعد لاستضافة فعاليات معرض "إكسبو 2020 دبي"، ما يعزز ثقتنا بأهمية السوق الإماراتية بالنسبة إلى ويلز.

ويستعد قطاع الأغذية الفرنسي لتسليط الضوء خلال المعرض على الطابع متعدد الأوجه لصادرات فرنسا من خلال تعزيز حضوره في فعاليات "جلفود" بقيادة "بيزنس فرانس" الوكالة الوطنية الفرنسية المتخصصة في دعم وتطوير الاقتصاد الفرنسي على مستوى العالم.

وستغطي مشاركة الشركات الفرنسية 4 من أصل المجالات الغذائية الثمانية التي يطرحها معرض "جلفود" وهي، الألبان واللحوم والدواجن والمشروبات والأغذية العالمية.

كما تشارك ألمانيا في فعاليات معرض "جلفود" للعام العاشر على التوالي، ومن المتوقع أن يكون حضورها هذا العام هو الأضخم في تاريخه، حيث تعتزم نحو 70 شركة ألمانية عرض منتجاتها في 4 قاعات مختلفة بالمعرض، والتي ستشمل تشكيلة متنوعة من منتجات الطهي إلى جانب مجموعة جديدة ومبتكرة من المنتجات الألمانية التي تحمل علامة "صُنع في ألمانيا" الشهيرة.

وتشارك مؤسسة "سنغافورة إنتربرايز" الهيئة الحكومية المعنية بتطوير التجارة وقطاع الأعمال في سنغافورة في فعاليات "جلفود"، في وقت تشهد فيه علاقاتها التجارية مع دولة الإمارات في مجال المنتجات الغذائية نمواً ملحوظاً.

 وتعد الإمارات واحدة من أهم وجهات تصدير المنتجات الغذائية لسنغافورة، حيث بلغت قيمة التجارة بين الجانبين 70.2 مليون دولار خلال عام 2018.

ويعتزم الاتحاد الأوروبي الذي يشارك خلال هذا العام للمرة الأولى في فعاليات المعرض، تسليط الضوء على تنوع وجودة المنتجات الغذائية التي يقدمها التكتل الاقتصادي المكون من 28 دولة، وذلك برئاسة فيل هوجان المفوض الأوروبي للزراعة والتنمية الريفية.

وتتبوأ الإمارات المرتبة الـ13 بين أكبر أسواق التصدير للمنتجات الغذائية والزراعية الأوروبية، والتي بلغت قيمتها 3.3 مليار دولار أمريكي في عام 2017.

وسيتكامل حضور الاتحاد الأوروبي في "جلفود" مع الأجنحة الوطنية المستقلة للدول الأوروبية من خلال التركيز على عروض الطهي الحية وجلسات الطهي التفاعلية التي تقام في منطقة مسابقة "النكهات العالمية".

من ناحية أخرى، أشار منظمو معرض "جلفود" إلى أن الاهتمام المتنامي الذي تبديه وكالات ومؤسسات التجارة الوطنية يسهم في تعزيز حضور المعرض باعتباره "قوة تجارية وعالمية في قطاع الأغذية والمشروبات".

تعليقات