اقتصاد

عارضون سعوديون لـ"العين الإخبارية": "جلفود" فرصة لزيادة صادرات المملكة

الأربعاء 2018.11.7 01:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق
جانب من جناح السعودية في معرض "جلفود" لصناعة الأطعمة بدبي

جانب من جناح السعودية في معرض "جلفود" لصناعة الأطعمة بدبي

عند التجول في قاعات معرض "جلفود" داخل مركز دبي التجاري العالمي تنتبه مباشرة إلى الألوان الخضراء التي تمثل شعار المملكة العربية السعودية، إذ تشارك المملكة بجناح ضخم في المعرض المتخصص بقطاع صناعة الأطعمة والمشروبات، وتجولت "العين الإخبارية" بين أقسام الجناح السعودي والتقت عدداً من العارضين. 

زيادة المبيعات

يشارك المهندس ماجد بن عفيف المدير التنفيذي لمصنع الحافظات البلاستيكية السعودي لأول مرة في معرض "جلفود"، حيث اقتصر حضوره في الدورات الـ٤ الماضية كزائر فقط، ويقول بن عفيف لـ"العين الإخبارية" إن اليوم الأول شهد زيارات كثيرة واستقبل في الركن المخصص لمصنعه العديد من المهتمين، مضيفاً أن أعماله متخصصة بمجال حافظات المياه البلاستيكية، التي تتنوع أحجامها بين نصف الجالون إلى ١٠ جالونات، بالإضافة إلى حافظات المعلبات والمشروبات التي تتراوح أحجامها بين الـ٢٨ لتراً والـ٨٠ لتراً. كما بدأ مؤخراً بإنتاج كراسي وسلال مواد غذائية ومزهريات من البلاستيك.

ووصف بن عفيف المعرض بأنه مهم جداً كونه يسهم في رفع صادرات المصانع وبالتالي زيادة مبيعاتها، وذلك من خلال التعرف على موردين جدد، وكذلك عبر اللقاءات مع مؤسسات التوزيع المحلية والإقليمية والعالمية، وتبادل المعلومات وعروض الأسعار وتكوين علاقات مع عملاء جدد، مشيراً إلى أن المعرض يشكّل تجمعاً كبيراً للرواد في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات من مختلف دول العالم، وهي فرصة ذهبية لتفعيل التعاون، وفق تعبيره.


بيئة نموذجية

وفي ركن سعودي آخر بمعرض "جلفود" التقت "العين الإخبارية" مع عمران العمران المدير التنفيذي لإحدى الشركات السعودية المساهمة في مجال الصناعة والتجارة، حيث أشار عمران إلى أن شركتهم متخصصة في صناعة الثلاجات والمكيفات الصحراوية وأنظمة تخزين المستودعات وتجهيزات الـ"سوبر ماركت" والبلاستيك. وأوضح العمران أن معرض "جلفود" يشكل بيئة مثالية لعرض المنتجات والانفتاح على الأسواق العالمية، بهدف التصدير إلى الخارج. وقال إن "ميزة المعرض تتمثل في ارتفاع أعداد زواره، وكذلك إمكانية عقد اتفاقيات للتصدير وخاصة إلى الشرق الأوسط وأفريقيا".

تجمع عالمي

يحرص إبراهيم البريم مدير المبيعات في مجموعة تجارية سعودية مقرها بجدة على المشاركة في معرض "جلفود" كل عام، وقال إنّ المجموعة تضم ٢٨ مصنعاً يختص بعضها بإنتاج المواد الغذائية مثل العصائر والآيس كريم.

واعتبر البريم أن الهدف من المشاركة في المعرض يتلخّص في إيجاد فرص للتصدير، لا سيّما أنه تجمع عالمي وتشارك فيه دول كثيرة، ما يشكل فرصة لعقد اتفاقيات مع مؤسسات من مختلف القارات.

وتابع: "يجد أصحاب المصانع هنا بيئة جيدة للتعرف على آخر التقنيات والآلات والماكينات الحديثة التي يتم استخدامها في المصانع العالمية بحيث نقدم للآخرين ما يحتاجونه وبالوقت نفسه نحصل على ما نحتاجه".

وأوضح البريم خلال حديثه لـ"العين الإخبارية"، أن المنتجات السعودية ذات جودة عالية وهو ما يجعل الطلب عليها مرتفعاً.

أسعار مقبولة

يتضمن جناح المملكة العربية السعودية مختلف أنواع الصناعات الغذائية واللوجيستيات المتعلقة بها، ومن بين العارضين السعوديين الذين التقتهم "العين الإخبارية" أحمد الخطيب وهو مدير مصنع "مكنون التوابل"، حيث يعرض ما يقوم بإنتاجه من خلطات البروستد ومجموعة توابل الكبسة والمندي والبرياني وغيرها.

وقال الخطيب إن أهمية التواجد في معرض عالمي مثل "جلفود" تتمثل في استقطاب زبائن جدد وفتح الأبواب لتوسيع قاعدة العلاقات التجارية، مضيفاً أنه استطاع في اليوم الأول إيجاد العديد من الأدوات الحديثة التي تفيد مصنعه، وتابع: "يتيح لنا المعرض أخذ فكرة عامة عن كل ما تنتجه الدول وأحدث الماكينات المستخدمة دون الحاجة إلى السفر، والخصوصية هنا أن الأسعار مقبولة جداً".

تعليقات