فن

"ثلاث لوحات خارج إيبينغ، ميسوري" أفضل فيلم في "جولدن جلوب"

الإثنين 2018.1.8 10:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1032قراءة
  • 0 تعليق
لقطة من

لقطة من

أقيم في الساعات الأولى من اليوم الإثنين الحفل السنوي الـ75 لجوائز الجولدن جلوب، وفاز فيلم "ثلاث لوحات خارج إيبينغ، ميسوري" (Three Billboards Outside Ebbing, Missouri) بجائزة أفضل فيلم درامي، وحازت بطلته فرانسيس ماكدورماند جائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي، فيما نال جاري أولدمان أفضل ممثل عن دوره في فيلم the darkest hour. 

وجائزة الجولدن جلوب أو الكرة الذهبية هي مجموعة جوائز أمريكية سنوية للأفلام والتلفزيون، تمنحها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، وهي إشارة كبيرة لجوائز الأوسكار التي تعقد سنوياً في شهر فبراير.

و"ثلاث لوحات خارج إيبينغ، ميسوري" فيلم كتبه وأخرجه مارتن ماكدونا عام 2017، من بطولة فرانسيس مكدورماند، و وودي هارلسون، وسام روكويل، وجون هوكس، وبيتر دينكلاج. يُتابِع الفيلم قصة أم، والتي عندما تفشل الشرطة في بلدتها في أن تجد أي مشتبه لمقتل ابنتها، تقوم بشراء ثلاث لوحات للفت انتباه العامة للقضية.

أبرز الفائزين في جولدن جلوب 2018

وحاز جييرمو ديل تورو جائزة أفضل مخرج عمل سينمائي، عن فيلم the shape of water، بينما نال فيلم "Lady Bird" أفضل فيلم موسيقي/كوميدي، ونالت بطلته سيرشا رونان أفضل ممثلة في فيلم كوميدي/موسيقي.

أما في قسم الأعمال الدرامية ففاز مسلسل "The Handmaid’s Tale" بجائزة أفضل عمل تلفزيوني درامي، متغلباً على المسلسل الشهير "صراع العروش" (Game of Thrones).

تعليقات